السبت 1 يونيو 2024

«أغلفة موازية».. تريند جديد يمزج الثقافة بالسخرية (صور)

أغلفة موازية

الهلال لايت 9-2-2022 | 17:05

إيمان علي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بتريند جديد شارك فيه الآلاف، وحمل عنوان "الأغلفة الموازية"، حيث تبادل عدد من المستخدمين السخرية من أغلفة الكتب بوضع اسم رواية شهيرة على مشهد من أحد الأفلام يعبر عنها.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع التحدي الجديد، وتنافسوا في نشر الكوميكس والصور الطريفة، كما شارك في التريند عدد من المثقفين والمهتمين بالوسط الثقافى والفنى، والذين فوجئوا بتفاعل الجمهور من خلال مشاركة الأغلفة التي صنعها القراء لهم محبة فيهم، الموضوع مبهج جدًا في رأيي لأنه يرسم البسمة على وجوه الكل ويجمع بين الفن والإبداع والأدب والضحك.

وأغلفة موازية، كان ذلك هو العنوان الذي اختاره المترجم محمد الفولي حين نشر أول مجموعة أغلفة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وانتشر الموضوع بقوة حتى أصبح تريند بين أوساط المثقفين، حيث اقترن تريند الأغلفة الموازية بصور من أفلام أو مسرحيات شهيرة وغيرها مع دمجها باسم كتاب او رواية يعبر عنها فيكون الامر طريفا بعض الشئ.

وجاءت البداية منذ عدة أيام حينما قام المترجم محمد الفولى، بالسخرية من ترجماته بالجمع بين لقطات من أفلام عربية يحمل أغلبها طابعًا كوميديًا وقد تعبر نوعًا ما عن موضوع هذه الرواية أو تلك الأخرى وعنوانها، لكنه وبعد مرور أيام أصبح رائجا بين يوم وليلة وسط جانب كبير من القراء والمترجمين والمؤلفين.