الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس الوزراء الباكستاني يزور روسيا الأربعاء المقبل

رئيس الوزراء الباكستاني

عرب وعالم20-2-2022 | 13:38

دار الهلال

يعتزم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان زيارة العاصمة الروسية موسكو يوم 23 فبراير الجاري، وفقا لما أكدته مصادر دبلوماسية في روسيا اليوم الأحد .

وأشارت المصادر - في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أن زيارة عمران خان لروسيا ستكون يومي 23 و24 فبراير. ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية"الكرملين" ديمتري بيسكوف أن الاستعدادات جارية لاستقبال رئيس الوزراء الباكستاني.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد أعلنت زيارة عمران خان لروسيا واعتبرتها زيارة تارخية، لكن دون تحديد تفاصيل الزيارة . وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن عمران خان سيزور موسكو بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وينظر إلى زيارة رئيس الوزراء الباكستاني لروسيا على أنها جزء من الجهود المستمرة التي يبذلها الجانبان للدخول في حقبة جديدة من التعاون. ومن المتوقع أن تركز الزيارة على كيفية تحسين العلاقات الثنائية خاصة في القطاعين الاقتصادي والتجاري . وعلى الجانب الدبلوماسي،من المتوقع أن يناقش الجانبان الوضع الأمني ​​الإقليمي مع التركيز بشكل خاص على أفغانستان.

يُشار إلى أن هذه الزيارة ستكون أول زيارة رسمية لرئيس وزراء باكستاني منتخب إلى روسيا منذ 23 عاما، إذ كانت آخر مرة قام فيها رئيس وزراء باكستاني بزيارة رسمية إلى روسيا عندما زار رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف موسكو في مارس 1999 .

Dr.Radwa
Egypt Air