الأربعاء 5 يونيو 2024

لوجانسك تعلن تعرضها لقصف مدفعي من قبل القوات الأوكرانية على طول خط التماس

عناصر من الجيش الأوكراني

عرب وعالم20-2-2022 | 22:10

دار الهلال

قالت  السلطات العسكرية لجمهورية لوجانسك المعلنة ذاتياً من طرف واحد، إن المنطقة تعرضت لقفص مكثف بمنظومات المدفعية من قبل القوات الأوكرانية على طول خط التماس. 

وأضافت الشرطة الشعبية للجمهورية، في بيان أصدرته مساء اليوم الأحد: "شهدت الأوضاع على خط التماس القتالي خلال الساعات الأخيرة تصاعداً ملموساً".

وأشارت الشرطة الشعبية، إلى أن: "بدأت أوكرانيا في كل اتجاهات خط التماس القتالي استعداداً للعمليات الهجومية المرجحة وذلك رفقة قصف مدفعي مكثف لمواقع الشرطة الشعبية والبلدات في جمهورية لوجانسك الشعبية سواء على خط التماس القتالي وفي العمق".

وذكرت الشرطة الشعبية، أنه منذ بدء هذا اليوم تم تصعيد حاد للأوضاع على خط التماس حيث انتهكت القوات الأوكرانية وقف إطلاق النار 50 مرة منفذين عمليات قصف استهدفت 24 بلدة في الجمهورية، وذلك باستخدام نشط للأسلحة المحظورة بموجب اتفاقات مينسك.

ومنذ الخميس الماضي تشهد منطقة دونباس شرق أوكرانيا، التي تستمر فيها أزمة عسكرية سياسية نشبت عام 2014، تصعيداً حاداً حيث تحدثت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك المعلنتين ذاتياً عن أنشط عمليات قصف تتعرضان لها خلال الأشهر الأخيرة، متهمتين السلطات في كييف بانتهاك سافر لنظام وقف إطلاق النار.