الإثنين 24 يونيو 2024

«أوبرا الإسكندرية» تحيي حفلا فنيا على مسرح سيد درويش اليوم

مسرح سيد درويش

ثقافة24-2-2022 | 15:50

عبدالله مسعد

يستضيف مسرح سيد درويش، بدار أوبرا الإسكندرية، في الثامنة من مساء اليوم، حفلًا فنيًا تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وبمشاركة الفنانة مروة ناجي ونجوم الأوبرا، كما تشارك بالحفل عازفة الكلارينت الفنانة هدى حسني.

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة لروائع زمن الفن الجميل، ويبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى"بهية" أداء الفرقة الموسيقية، كان عندي غزال، وسمرة يا سمرة أداء الفنان خالد حماد، من الباب للشباك، ومن حبي فيك يا جاري أداء الفنانة هيام محمد، اللي يهواك أهواه، وسواح أداء الفنان محمد الخولى.

وفي الفاصل الثاني من الحفل تقدم عازفة الكلارينت هدى حسني مقطوعة "سيدي وصالك"، ثم يلتقي جمهور الأوبرا وصلة غنائية مع الفنانة مروة ناجي، تشدو بمجموعة من أجمل الأغنيات من بينها في يوم وليلة، على رمش عيونها، قال جاني بعد يومين، موعود، قلبي ومفتاحه وتختتم الفاصل الثاني من الحفل برائعة كوكب الشرق "أم كلثوم" حيرت قلبي معاك.

يشار إلى أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى، تأسست عام 2004، وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.