الجمعة 27 سبتمبر 2024

البنتاجون: مساعدات عسكرية أمريكية إضافية ستصل إلى أوكرانيا قريبا

وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

عرب وعالم26-2-2022 | 22:20

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جون كيربي، اليوم السبت،  عن حزمة مساعدات عسكرية أمريكية إضافية بقيمة 350 مليون دولار لأوكرانيا.

وأوضح كيربي: تشمل المساعدات مضادات للدروع وأسلحة خفيفة وذخائر متنوعة، وبزات واقية ومعدات ذات صلة، فيما قال مسئول دفاعي بارز إن المساعدات تشمل صواريخ جافلين المضادة للدبابات والتي ستسلم إلى أوكرانيا على مراحل وفي أقرب وقت ممكن.

وأضاف المسئول الامريكي، أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية لأوكرانيا بوسائل غير محددة مؤخرا خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى أن المسارات البرية لتسليم المساعدات الإضافية ستكون بالتأكيد على قائمة الخيارات التي سندرسها.

ا

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق، أنها أصدرت أوامرها لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات على أوكرانيا، وذلك عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم السبت: "بالأمس، بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، جرى تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية، وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات العسكرية الروسية بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية".
وأضاف البيان: "تعمل مجموعات من قوات جمهورية دونيتسك ولوجانسك بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية على تطوير نجاح الهجوم على مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا".
وأشارت الدفاع الروسية إلى أن طائرات أمريكية بدون طيار كانت تحلق في الجو أثناء هجوم أوكراني على سفن روسية، وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه جرى تدمير 6 زوارق أوكرانية حاولت مهاجمة السفن الروسية في البحر الأسود.

 


الدفاع الأوكرانية تستهدف ناقلة جنود روسية بالقرب من كييف وتدعو إلى إزالة أسماء الشوارع


وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، قالت في وقت سابق، إنها تمكنت من استهداف ناقلة جنود روسية بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، ما أسفر عن مصرع عدد كبير من جنود المظلات الروس.

وذكرت الدفاع الأوكرانية في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، إن طائرات مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 27" اعترضت مسار ناقلة جنود روسية من طراز "IL-76 MD" مساء أمس الجمعة، فيما اشارت وسائل إعلامية إلى أن الناقلة قد تحمل ما يصل إلى 167 جنديًا، بالإضافة إلى طاقم مكون مما يصل إلى 7 أفراد.

وعلى صعيد متصل، حثت وزارة الدفاع الأوكرانية الشعب الأوكراني إلى إزالة أسماء الشوارع والمدن والقرى من لافتات الطرق في مناطقهم، وقالت في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن ذلك يأتي "من أجل إرباك وتضليل العدو الذي يتحرك بصفة غير قانونية نحو أوكرانيا، ندعو إلى إزالة اللوحات التي تحمل أرقام وأسماء الشوارع والمدن والقرى في مناطقهم"، مؤكدة "نفعل كل ما في وسعنا من أجل تطهير أوكرانيا من المحتل الروسي في أسرع وقت ممكن".