الجمعة 24 مايو 2024

محمد الطايع : عرض «صفر قصة لم تكتمل»يفتتح نوادي المسرح 2022

صفر قصة لم تكتمل

فن2-3-2022 | 13:35

همت مصطفى

افتتح العرض المسرحي «صفر قصة لم تكتمل»، المهرجان إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد لنوادي المسرح 2022 ، وشهدت أولى ليالي المهرجان على مسرح المركز الثقافي بالجيزة في حضور كبير من الجمهور، والعديد من المخرجين، والمسرحين، وأعضاء لجنة التحكيم للمهرجان.

 وأوضح  المخرج المسرحي محمد الطايع مدير إدارة نوادي المسرح لبوابة دار الهلال :أن عروض إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والتي تقدم من قبل أربع محافظات وهي القاهرة، والجيزة، والفيوم وبني سويف تفتتح الموسم الجديد لنوادي المسرح  لعام 2022 في كل محافظات مصر.

وأضاف «الطايع »: نستكمل نوادي المسرح  عروضها في الأقاليم المتبقية الخمس بمختلف محافظات مصر  على التوالي، خلال شهر مارس الحالي، ليقام بعد ذلك  المهرجان الختامي  لنوادي  المسرح 2022.

وأكد:أن هذا الموسم المسرحي، لنوادي المسرح يشهد طفرة، وغزارة في إنتاج  العروض المسرحية بمشروع نوادي المسرح، وخاصة في إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وإقليم غرب ووسط الدلتا، 

ونوادي المسرح مشروع مهم  في مسيرة المسرح المصري ، حيث يعد حقل تجريبي كبير ينتج كم هائل من الأفكار،  والأشكال المسرحية، لكل المواهب الشابة من المبدعين في مجال المسرح في جميع  محافظات مصر، من شمالها حتى أقاصي الصعيد .

وأوضح :أن لجنة التحكيم  للمهرجان  الأول في نوادي المسرح 2022 ، تتشكل من د. محمد الشافعي، والفنان حمدي حسين، ومهندس  الديكور :وائل عبد الله.

أول عروض نوادي المسرح 2020

 العرض المسرحي «صفر قصة لم تكتمل»:  تدور أحداثه في إطار درامي وكوميدي حول مؤلف يحاول أن يحتفظ بنسخة إلكترونية لكل ما كتبه بخط يده على ورق حتى لا تتآكل الذكريات، فيجد بالصدفة هو وصديقه كشكول قديم كتب عليه «صفر قصة لم تكتمل» يتبدل حال المؤلف ويقرر أن ينعزل مع نفسه وأوراقه، ويعيد صياغته إلى مسرحية تدور أحداثها عن شخصية تدعى«صفر» تحاول الخروج عن خطها الدرامي فى المسرحية مما يتعارض مع ما بداخل المؤلف لينشأ من خلالها صراع بين الشخصيتين.

 والعرض المسرحي من  تأليف محمد السيد فجل، وإخراج آية إبراهيم.

 يقام مهرجان نوادي المسرح لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد في الفترة من أول شهر مارس وحتى يوم 12 مارس على مسرح الجيزة الثقافي، من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي الذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي وذلك بقصر ثقافة الجيزة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.