الأربعاء 15 مايو 2024

وائل الفشني يحتفل بالنصف من شعبان في ساقية الصاوي.. 18 مارس

وائل الفشني

فن8-3-2022 | 12:13

همت مصطفى

يستعد المطرب والمنشد وائل الفشني بالتعاون مع فرقته، لإحياء حفل جديد، وذلك يوم الخميس الموافق 18 مارس، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً على مسرح ساقية الصاوي.

وكتب وائل الفشني مروجًا لحفله عبر صفحته الرسمية على فيسبوك «اللهم بلغنا رمضان..حفل ليلة النصف من شعبان، على مسرح ساقية الصاوي، يوم الجمعة 18 مارس 2022 الساعة 7:30 م ».

ومن المنتظر أن يقدم وائل الفشني، سهرة غنائية ساحرة مليئة بالابتهالات والأغاني التي اشتهر بها طوال مسيرته الفنية، ومنها «يا هلال رمضان، المولد، فوق كتافي حمل،  وغيرها».

وطرح وائل الفشني أحدث أغانيه، والتي تحمل عنوان «أيام»، ويقدمها على طريقة «فيديو كليب» عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية.

أغنية «أيام»، من كلمات وألحان الموسيقار محمد نوارة، ومن إخراج الشاب أحمد وهبة، وتمثل الأغنية حالة موسيقية خاصة غنية بالمشاعر والمشاهد الدرامية المتباينة، ويقدم هذا الكليب عمل إبداعي جديد يُضاف لأعماله المتميزة، حيث قام بعمل فكرة مبتكرة دراميًا إلى جانب أسلوب الإخراج نفسه، حيث تم تصويرها بالكامل «one shot»، وهو أسلوب فنيًا يمتاز بالصعوبة، ولكنه يعطي بعدًا دراميًا أكبر للأغنية.

و تتحدث  «أيام»عن تغير أحوال الإنسان على مر الأيام، والمواقف المتباينة التي يمر بها من فراق وغدر وحب وفرح وحزن وغيرها، وقد بدأت الفكرة كمقطوعة موسيقية تصويرية، ثم قررت أن أحولها إلى أغنية لما بها من دراما تحتاج إلى عمل حالة غنائية خاصة لها».

وشارك وائل الفشني، في فيلم صاحب المقام، كما شار بالغناء والتمثيل في مسرحية «ألمظ وسي عبده»، وقدم دورعبده الحامولي، من تأليف وأشعار الدكتور مصطفى سليم، وإخراج مازن الغرباوي، من وإنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

سيرة ذاتية لـ وائل الفشني

المنشد والمطرب وائل الفشني، صاحب صوت مميز، ولد في مركز مدينة «الفشن» التابعة لمحافظة بني سويف، تأثر خلال مسيرته الغنائية بأعظم المنشدين، هو القارئ الشيخ طه الفشني، وحاصل على شهادة معهد الموسيقى العربية، وشارك في عدد من المسابقات الفنية والموسيقية.

ويعد فنانًا من طراز خاص، وتربى على صوت واحد من أعظم المنشدين المصريين، اتخذ من التراث الإنساني المصري مسارًا لمشواره الفني، وزادت الرابطة بين وائل الفشني والجمهور بغنائه لمقدمة مسلسل «واحة الغروب»، ومقدمة ونهاية مسلسل «طايع»، مستلهما كلماتها من التراث المصري في الصعيد.