السبت 18 مايو 2024

الجيزة: إزالة 87 حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بأطفيح والبدرشين وأبو النمرس

إزالة حالات بناء مخالف على الأراضي الزراعية

أخبار8-3-2022 | 15:58

دار الهلال

شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية بتكثيف مجهودات إزالة المخالفات ومنع التعدي على الاراضي الزراعية وردع المخالفين.

وتابع محافظ الجيزة مجهودات مركز البدرشين حيث تم تنفيذ عدد 50 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة بقرية ميت رهينة بإجمالي مساحة 40402 م٢ مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قام مركز ومدينة أطفيح بحملة إزالة تعديات على الأراضي أملاك الدولة ولاية المحافظة وذلك بإجمالي 29 حالة على مساحة 193721 م2.وفي مركز ومدينة منشأة القناطر، تم إزالة 3 متغيرات مكانية تعدي على أراضي زراعية بالمنصورية بمساحة 85 م وبناء خارج الحيز بقرية برقاش بمساحة كلية 200 م٢.

وفي مركز العياط، تم إزالة حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة بجبل برنشت والتعدي عبارة عن إنشاء مزرعة بمساحة فدان واستراحة بمساحة قيراط وتم إزالة كافة التعديات.

وفي مركز ومدينة أبو النمرس، تم إزالة 3 مخالفات بناء بشارع الرحمة عرب سراب وعزبة جحا بعرب سراب.

وأكد المحافظ أنه جار متابعة ورصد حالات التعديات وستتم الإزالة الفورية لأي حالة تعد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء.

من جهة أخرى، استجاب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لطلب السيدة نهى والتي تم نشر حالتها على إحدى المواقع الإخبارية بتوفير كشك لها تلبية لرغبتها للصرف منه على علاج بناتها المصابين بمرض السمكية.

وعلى الفور، وجه محافظ الجيزة جهاز رعاية تشغيل الشباب بتسليم محل للسيدة نهى لتوفير مصدر دخل ثابت للصرف منه على أسرتها، كما قامت محافظة الجيزة بتجهيزه بالسلع والمنتجات الغذائية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وذلك في إطار التعاون المستمر بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد محافظ الجيزة أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كافة سبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم.

من جانبها، أعربت السيدة نهى عن فرحتها الغامرة باستجابة محافظ الجيزة وتوفير محل لها داعية المولى عز وجل أن يوفقه لما فيه صالح المواطنين.

الاكثر قراءة