السبت 18 مايو 2024

أمين مهرجان سينما الأطفال: المرأة المصرية محاربة عظيمة تكافح كل منهن بطريقتها الخاصة

الدكتورة سهير عبدالقادر

فن9-3-2022 | 18:01

أ ش أ

أعربت الدكتورة سهير عبدالقادر، رئيس ملتقى مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، الأمين العام لمهرجان سينما الأطفال، عن سعادتها البالغة لتكريمها من حرم رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي، ضمن عدد من النماذج المصرية الملهمة، موضحة أنه رغم حصولها على العديد من الجوائز الدولية إلا أن هذا التكريم له طابع خاص، وجاء ليؤكد أن عيون الوطن على سيداته المجتهدات ويدعمهن في خطواتهن، ويقدر مجهودهن في كل المجالات.

وأضافت عقب تكريمها من قرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي باحتفالية "المرأة المصرية أيقونة النجاح"، بمناسبة يوم المرأة العالمي، أن سعادتها تنبع من كون التكريم مقدم من بلدها، في يوم يحتفل العالم أجمع بجهود وانجازات المرأة، مشيرة إلى أن التكريم يعد بمثابة "طبطبة" وتقدير على مشوارها العملي في خدمة الوطن.

ولفتت إلى أنها تركت مهرجان القاهرة السينمائي بعد عمل دام 25 عاما لأنها شعرت أنها لن تستطيع أن تعطي فيه أكثر مما أعطت في الدورات الـ 22، وأنها لم تتوقف عن العطاء واتجهت إلى إبراز مميزات الأطفال من ذوي القدرات الخاصة، خاصة ممن يمتلكون مواهب فنية عديدة لتشجيعهم وتدعيمهم.

وناشدت عبدالقادر وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم بعودة مهرجان سينما الأطفال مرة أخرى إلى الساحة الثقافية، مؤكدة أن المستقبل يكمن في الاهتمام بالطفل، حيث استطاعت مصر تقديم ٢٢ دورة ناجحة بمشاركة  50 دولة.

وأضاف أن مصر تستطيع أن تقدم ذلك المهرجان مرة أخرى كنموذج مشرف للقوة الناعمة المصرية، مبدية استعدادها للمساهمة في تنظيمه بكل ما تملك من إمكانيات، بما يصب في تقدم وتنمية الوطن. 

واختتمت قائلة -بمناسبة اليوم العالمي للمرأة- أن المرأة المصرية محاربة عظيمة، تكافح كل منهن بطريقتها الخاصة، مؤكدة أنها تعيش أزهى عصورها في ظل القيادة السياسية الحالية وحرصها على دعم وتمكين المرأة وبناء قدراتها لتعزيز دورها في التنمية المجتمعية ، قائلة" إن الطريق إلى المستقبل أصبح الآن ممهد لهن".

الاكثر قراءة