الأربعاء 15 مايو 2024

متى نُودع الملابس الشتوية ونرتدي الصيفية؟.. مدير التنبؤات بالأرصاد يجيب

محمود شاهين

أخبار19-3-2022 | 14:18

حامد محمود

أجاب الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، على سؤال المشاهدين بشأن موعد توديع الملابس الشتوية، حيث قال: "بدري شوية إننا نقول يوم كذا تحديدًا هنودع الملابس الشتوية وهنرتدي الصيفية".

وأضاف في تصريحات تلفزيوينة، أنه يجب على الجميع أن يتابعوا النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة بشأن طبيعة الأجواء، كما أوضح أن تغيير نوعية الملابس يجب أن يكون تدريجيًا.

وتابع المسئول بهئية الأرصاد:" إحنا متعودين دايمًا بعد شم النسيم الأجواء بتميل بشكل كببير للصيف".

وأعلن شاهين، في بداية حديثه أن الثلاثاء المقبل سيشهد بداية انخفاض درجات الحرارة العظمى، كما سيكون طقس الليل شديد البرودة.

وأضاف أنه رغم أن فصل الربيع يبدأ يوم الاثنين المقبل إلا أنه لا تزال هناك كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة في هذه المنطقة لا تزال  منخفضة.

ولفت الانتباه إلى أن الجمهورية لا تزال تشهد منخفضات تتكون في طبقات الجو العليا تساعد على تكون السحب المنخفة والمتوسطة التي تحجب بدورها ظهور أشعة الشمس.

وأوضح أن خرائط الأرصاد التي تتنبأ بطقس الأيام المقبلة، وتبين أن هناك انخفاضات على شمال وجنوب البلاد خلال فترات النهار ودرجات الحرارة العظمى تترواح من 17 إلى 18 درجة مئوية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.