الإثنين 6 مايو 2024

الجيزة: ضبط مصنع يحوي منتجات مجهولة المصدر وتحرير 77 محضرا تموينيا

منتجات مجهولة المصدر

محافظات20-3-2022 | 14:05

دار الهلال

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مباحث التموين ومديرية التموين والتجارة من ضبط مصنع لتصنيع المقرمشات (السناكس) غير مرخص وبحوزته منتجات مجهولة المصدر ومغشوشة وغير صالحة للاستخدام الآدمي تحدث ضررا جسيما بصحة المواطنين، وذلك قبل طرحها بالأسواق بقصد تحقيق أرباح طائلة.

وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم- أن المحافظ أحمد راشد تلقى تقريرا من العميد يحي زغلول مدير إدارة مباحث التموين، حول الجهود المبذولة لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق لحماية المواطنين من التلاعب والغش التجاري، حيث كلف المحافظ أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية ومباحث التموين والجهات المعنية بمواصلة مجهودات تمشيط الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وبحسب التقرير، تم تحرير 77 محضرا تموينيا خلال حملات المرور على المخابز والمحال والأسواق والبدالين التموينيين، حيث تم تحرير 13 محضرا تموينيا لمستودعات للبيع بأزيد من السعر الرسمي، و12 محضرا لبيع منتجات بأزيد من السعر الرسمي، و9 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، و6 محاضر عدم حمل شهادة صحية، و10 محاضر إدارة منشأة بدون ترخيص، و10 إنتاج خبز ناقص الوزن. 

وفي نفس الإطار، قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أبو النمرس بالمرور على مستودعات البوتاجاز؛ للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للبيع للمواطنين.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة شن حملاتها المكثفة؛ لمنع التلاعب وكافة أشكال الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية؛ لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

Egypt Air