الثلاثاء 14 مايو 2024

لميس الحديدي: 3 عوامل تتحكم في مستقبل سعر الدولار

لميس الحديدي

توك شو22-3-2022 | 23:01

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الحكومة واصلت اجتماعاتها، اليوم، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحرب الأوكرانية ومن قبل التضخم العالمي، لافتة إلى الموافقة على حزمة إجراءات جديدة.

وكشفت  "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON": أن القرارات الخاصة بالعلاوات والمعاشات تحتاج  لتعديل تشريعي سريع.

ولفتت إلى أن وزير المالية  الدكتور محمد معيط شرح اليوم مشروع الموازنة العامة الجديدة، والتي ذكر فيها أن معدلات النمو المتوقعة تقارب 5.5% وهي أقل من المستهدف سابقاً  قبيل الأزمة العالمية حيث كانت المعدلات تتارواح مابين 5.6-6%: "كان هذا متوقعاً في ظل المستجدات".

وشددت الحديدي على أهمية حديث الدكتور مصطفى مدبولي حول إعادة هيكلة الموازنة العامة وتعديل الأولويات: "نقطة هامة جداً حيث أكد  أن الاولوية في الفترة الحالية هي برامج الحماية الاجتماعية للطبقات الأكثر احتياجا وتوفير السلع الغذائية ومراجعة الإنفاق".

 وحول سعر الدولار، قالت: "اليوم الدولار لم يشهد قفزات سعرية  حيث بلغ في المتوسط 18.54 مقارنة بالأمس الذي بلغ 18.26 جنيه، ولا نستطيع التوقع ماذا سيحدث للدولار؟  محدش يقدر يعرف الدولار هيحصله إيه لأنه مرتبط  بحجم الطلب والعرض وعلى العملة الصعبة".

 وشددت على أن أي خبير اقتصادي في الوقت الحالي لا يستطيع التنبؤ بمستقبل أسعار صرف الدولار أمام الجنيه كون ذلك يخضع لثلاثة عوامل رئيسية في مقدمتها العرض والطلب ومدى زيادة المعروض  وثانيها ضخ النقد في السوق وثالثها استقرار الأسواق.

Dr.Radwa
Egypt Air