الأربعاء 26 يونيو 2024

موديرنا تعتزم طلب ترخيص للقاحها المضاد لكوفيد للأطفال بين ستة أشهر وست سنوات

موديرنا

عرب وعالم23-3-2022 | 19:34

دار الهلال

 تأمل شركة الأدوية الأمريكية موديرنا في الحصول على ترخيص للقاحها المضاد لكوفيد للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر وست سنوات بعدما أثبتت تجارب أنه آمن وأدى الى استجابة مناعية قوية.

وقالت في بيان بثته الإذاعة الوطنية العامة (إن بي آر) اليوم /الأربعاء/ إنها: "ستقدم طلباً لإدارة الغذاء والدواء في الأسابيع المقبلة للحصول على إذن بجرعتين، بمقدار 25 ميكروجرام لكل حقنة". 

وقالت الشركة: "أدت جرعتان من 25 ميكروجرام للأطفال في هذا العمر لمستويات من الأجسام المضادة مماثلة للمستويات التي حققتها جرعتان من 100 ميكروجرام لدى الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً".

وأوضح المدير التنفيذي لموديرنا سيتفاني بانسل: "نظرًا للحاجة إلى اللقاح المضاد لكوفيد-19 عند الرضع والأطفال الصغار، فإننا نعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية على مستوى العالم لإرسال هذه البيانات في أقرب وقت ممكن".

وبلغت فاعلية اللقاح لدى الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة اشهر وسنتين 43,7% و 37,5% لدى من تراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات.

وشملت التجربة 11700 طفل في الولايات المتحدة وكندا بينهم 4200 تراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات و 2500 طفل تراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنتين.

الاكثر قراءة