السبت 18 مايو 2024

غدا.. محافظة أسوان تشارك في الحدث البيئي العالمي السنوي "ساعة الأرض"

ساعة الأرض

محافظات25-3-2022 | 20:46

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن المحافظة ستشارك بالتنسيق مع وزارة البيئة، غدا السبت، في الحدث البيئي العالمي السنوي "ساعة الأرض"، والذي يشهد مشاركة واسعة بمختلف دول العالم، من خلال إطفاء الإضاءة غير الضرورية لمدة ساعة، بدءا من الساعة 8:30 مساء وحتى الساعة 9:30 مساء؛ للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضاف عطية- في بيان صحفي، اليوم الجمعة- أن حدث "ساعة الأرض" يعد رسالة قوية للأجيال الحالية والقادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاثات الناتجة عن المشروعات الصناعية من أجل حماية البيئة، وأن ذلك يعتبر دعوة للجميع للمشاركة والتفاعل معه.

وأكد ضرورة الالتزام بعدم إطفاء أي أضواء أو أجهزة يترتب عليها أخطار بأي شكل سواء على الأفراد أو الأماكن العامة أو الخاصة، حيث أنه لابد على الجميع أن يضعوا السلامة أولاً قبل تنفيذ ذلك.

وأوضح أنه تم إعطاء توجيهات للجهات المختلفة بالمشاركة في هذا الحدث المهم من خلال إطفاء الإنارة الخارجية وغير الضرورية في كافة المعالم والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة، وكذلك الواجهات والإعلانات الخارجية الكبرى وغيرها من الأماكن غير الحيوية.

يشار إلى أن "ساعة الأرض" هي حدث عالمي سنوي من تنظيم (الصندوق العالمي للطبيعة)، وهو أكبر حركة شعبية تسعى للمحافظة على البيئة في مواجهة التغيرات المناخية، ويجرى خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس.

الاكثر قراءة