الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يكرم الفائز في تصفيات المسابقة الدولية للعلوم والهندسة

جانب من التكريم

محافظات29-3-2022 | 11:43

دار الهلال

كرّم محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، الطالب يوسف عربي بمدرسة موط الثانوية الصناعية، الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في تصفيات المسابقة الدولية للعلوم والهندسة (ISEF) بمجال «الفيزياء والطاقة» عن مشروعه «منشأة آمنة من الحرائق»، وذلك بحضور الدكتور نبيل حنفي رئيس المركز، والدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم. 

ومنح المحافظ شهادة تقدير ومكافأة مالية للطالب، مُوجهًا بتبنّي الفكرة وتجربتها لتعميمها على مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني ومحطات الوقود.

كما التقى المحافظ بعدد من المواطنين وناقش مطالبهم، التي تضمنت إقامة مشروعات جديدة للشباب، وتطوير بعض الخدمات في مجالات التموين والتعليم والصرف الصحي.

من ناحية أخرى، تفقد محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، أحد مشروعات الاستثمار الزراعي على مساحة 146 فدان بقرية القلمون بالداخلة، وذلك خلال جولته التفقدية للمركز، يرافقه الدكتور نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة.

وأشاد المحافظ بحجم الإنجاز بالمشروع الذي يضم 6 آلاف فسيلة نخل ومجمع صوب زراعية منزرعة بالخضروات المختلفة (طماطم - خيار - فلفل - بسلة) مشددا على تغذية منافذ بيع الوحدات المحلية بالمركز بمنتجات الصوب وطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

كما وجه المحافظ بإعداد مقايسة لدعم استكمال أعمال إنشاء دورات مياه بمسجد المأذون بالقرية، والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية لخدمة أهالي القرية.