الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 1-4-2022.. مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهى خلال رمضان

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي

تحقيقات1-4-2022 | 16:42

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 1-4-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 45 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الـ 10 أيام الأولى من شهر رمضان المبارك، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وإصدار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، قراراً بأن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان وحتي نهاية أجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إجراء وزير النقل المهندس كامل الوزير، زيارة إلى ميناء دمياط، حيث عقد اجتماعا موسعا مع العاملين بالميناء، قدم في بدايته التهنئة لكافة العاملين بالميناء بمناسبة شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه منذ توليه حقيبة النقل تعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، بأن تكون كافة هيئات وقطاعات وزارة النقل في طليعة الهيئات بالدولة بأبناء تلك الهيئات وتسابقهم في العمل لخدمة المواطن المصري ومن خلال تطويرها وتحديثها.

وأضاف وزير النقل أن ميناء دمياط يعد أحد أهم الموانئ المصرية، الذي يشهد تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة ضمن مخطط الحكومة ممثلة في وزارة النقل لتطوير كافة الموانئ البحرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات، ولتعظيم الاستفادة من النقل البحري في إضافة عوائد مالية للاقتصاد القومي.

وأكد ضرورة أن يتم العمل على زيادة الإيرادات بالميناء وزيادة حركة التداول وحركة الترانزيت مع تقليل المصروفات، والالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف، وقيام كل عامل بأداء المهام الموكلة إليه وفقا للتوصيف الوظيفي له، لافتا إلى ضرورة خلق بيئة عمل مناسبة للعاملين بالميناء، وأن الحافز لمن يستحق وبناء على ما يقدم من عمل ووفقا للضوابط القانونية المحددة لذلك.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 45 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الـ 10 أيام الأولى من شهر رمضان المبارك، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، قراراً بأن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان وحتي نهاية أجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحًا، تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

ونص القرار الوزاري فى مادته الأولى: استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020م ، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وأجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، علي أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

كما نص القرار فى المادة الثانية: لا تخضع للمواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة اليوم الجمعة الاحتفالية التي أقامتها محافظة القاهرة بيوم اليتيم بحديقة الأزهر، والتي شارك فيها حوالي 150 طفلاً من دور الأيتام بالقاهرة . 

وأكد  شعراوي، على الاهتمام الذي توليه الدولة لجميع أبنائها خاصة الأيتام فهم أمل ومستقبل مصر وتقديم كل الدعم والمساندة لهم باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع التي تتطلب منا جميعاً الرعاية والاهتمام بالجانب المجتمعي والإنساني لهم . 

وقال وزير التنمية المحلية، إننا نحتفل اليوم جميعا مع أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم بيوم اليتيم، والذي يعد يوم الرحمة والألفة و يتواكب هذا العام مع حلول شهر رمضان المعظم ، مضيفاً : يعد هذا اليوم فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع، حيث أن أعظم الناس وأجودهم من صان اليتيم، ولابد أن يعلم جميع أبنائنا من الأيتام أن سعادتهم من أولوياتنا جميعاً ، وأن أحلامهم مسؤوليتنا. 

ودعا اللواء محمود شعراوي جميع أبناء الشعب المصري للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة وتقديم الدعم لأبنائنا الأطفال الذين فقدوا الأب أو الأم أو الأسرة حتي يشعروا بأن المجتمع بأكمله هو الأب والأب والسند الذي يقدم كافة أشكال الرعاية والدعم . 

Dr.Radwa
Egypt Air