الإثنين 29 ابريل 2024

تبخر آمال الـ«ليكرز» ببلوغ ملحق الـ«بلاي أوف» بدوري السلة الأمريكي

لوس أنجليس ليكرز

ملاعب الهلال6-4-2022 | 13:41

دار الهلال_ وكالات

قُضي على آمال لوس أنجليس ليكرز، بطل العام 2020، رسميًا، في بلوغ الملحق المؤهل إلى «بلاي أوف» «الأدوار الاقصائية» في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بسقوطه أمام متصدر البطولة مضيفه فينيكس صنز 121-110 الثلاثاء.

ومع خسارة ليكرز السابعة تواليًا، والـ48 هذا الموسم، مقابل 31 فوزًا، وفوز سان أنتونيو سبيرز في وقت سابق من الامسية 116-97 على مضيفه دنفر ناجتس، سيغيب الفريق الاصفر والبنفسجي عن الادوار الاقصائية للمرة الاولى منذ عام 2019.

وغاب النجم ليبرون جيمس عن المباراة بسبب الإصابة وسيغيب بالتالي للمرة الرابعة فقط في مسيرته التي بدأت في الدوري عام 2003 عن الادوار الإقصائية.

قال المدرب فرانك فوجل بعد الخسارة "نحن خائبون تمامًا. خائبون لجماهيرنا، خائبون (للمالكين) الذين منحونا هذه الفرصة".

وتابع "أردنا أن ننجز مهمتنا في تحقيق النجاح لليكرز ولكننا أخفقنا. لم يكن بسبب نقص الجهد، لقد ثابرنا جميعًا. قاتل اللاعبون حتى النهاية".

ويحتل ليكرز المركز الحادي عشر في المنطقة الغربية (31-48)، متخلفًا بمركز عن سبيرز (34-45) الذي يحتل آخر مرتبة مؤهلة الى ملحق الـ"بلاي أوف".

ومع هذه الخسارة، تسدل الستارة عن موسم بائس لليكرز.

كان قرار إعادة بناء تشكيلته العام الماضي بضم المخضرم راسل ويستبروك ونجوم آخرين أمثال كارميلو أنتوني بمثابة إخفاق كبير، فاقمته إصابة طويلة الأمد لأنتوني ديفيس أبقت لاعب الارتكاز قرابة نصف الموسم خارج المنافسات.

قبل المباراة، ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بالتكهنات بأن ليكرز سيتحرك بسرعة لإقالة فوغل الذي قاد الفريق إلى اللقب في عام 2020 والسابع عشر في تاريخه معادلا الرقم القياسي لغريمه بوسطن سلتيكس.

وارتبط مدربا فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ويوتا جاز، دوك ريفرز وكوين سيندر تواليًا، بخلفه.

Dr.Randa
Dr.Radwa