الأحد 16 يونيو 2024

أبيدجان تستضيف مؤتمر وزراء خارجية «التعاون الإسلامي»

9-7-2017 | 20:23

تستضيف أبيدجان عاصمة كوت ديفوار، غدا الاثنين، أعمال المؤتمر الوزاري لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الرابعة والأربعين.

وذكرت المنظمة في بيان صحفي بهذا الصدد أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس الإيفواري الحسن وتارا الاجتماع بكلمة له، تليها كلمة الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين، والتي تتضمن رؤية المنظمة ومواقفها إزاء التحديات والقضايا الراهنة التي يواجهها العالم الإسلامي.

وأضاف البيان أن العثيمين سيعرض أيضا ما تم إنجازه من قبل المنظمة خلال المرحلة الأخيرة من برامج وأنشطة في إطار خدمة العمل الإسلامي المشترك، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تنقل الجلسة الافتتاحية رئاسة مجلس وزراء الخارجية من أوزباكستان رئيسة الدورة الـ43 إلى جمهورية كوت ديفوار.

وأفاد المتحدث الرسمي للمنظمة السفير طارق بخيت أن أعمال المؤتمر تستمر يومين وتختم بإصدار (إعلان أبيدجان) لافتا إلى أن وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي سينظرون في مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا ومالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، وغيرها من القضايا السياسية الراهنة، إضافة إلى قضايا الجماعات المسلمة في الدول غير الأعضاء وبخاصة في ميانمار.