الثلاثاء 7 مايو 2024

اهتم بالطعام وشرب المياه.. 4 نصائح ذهبية في اليوم العالمي للصحة

شرب المياه

طبيب الهلال7-4-2022 | 13:08

أماني محمد

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي للصحة، والذي يوافق 7 أبريل من كل عام، وبمناسبة هذا اليوم، قدمت هيئة الدواء المصرية بعض النصائح للحفاظ على الصحة ومنع انتشار الأمراض.

وتضمنت هذه النصائح ما يلي:

- الاهتمام بالطعام الصحي، وشرب الماء واللياقة البدنية. ​

- الإقلاع عن التدخين، والحد من الأفعال التي تسبب التلوث البيئي، وتؤثر على الصحة العامة​

- استخدام الأدوية الوصفية بعد استشارة الطبيب، واستخدام الأدوية غير الوصفية بعد استشارة الصيدلى.​

- كما تؤكد هيئة الدواء ضرورة عدم تناول أي أدوية من مصادر مجهولة؛ لأنها قد تتسبب فى مخاطر صحية.​

مصر تستهدف إعلان خلوها من 4 أمراض

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر تستهدف إعلان 2022، عام خلوها من 4 أمراض أنهكت المجتمع، هي "الملاريا، البلهارسيا، الحصبة، والحصبة الألمانية".

جاء ذلك في الإنفوجرافيك الذي نشره مركز معلومات في إطار الاحتفال بيوم الصحة العالمي، الموافق السابع من أبريل الجاري، تحت شعار "كوكبنا.. صحتنا".

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن مصر خالية من مرض "شلل الأطفال" في 2006، لتعلنها مرة ثانية خالية من إصابات "التيتانوس الوليدي" في 2007، وللمرة الثالثة مصر خالية من اضطرابات نقص اليود في 2014

وأشار إلى أن مصر نجحت خلال الفترة من (1990-2014) في تحقيق الهدف الإنمائي الرابع للألفية -خفض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة- بأكثر من الثلثين.

ونوه بأنه نظرًا لتفشي الأمراض والأوبئة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وتعد إحدى مظاهر التغيرات المناخية وتداعياتها على الصحة وأحد أكبر التهديدات لصحة البشرية -حيث يشهد العالم 13مليون حالة وفاة سنويًّا لأسباب بيئية- تتجه اهتمامات العالم الآن إلى قضايا المناخ وتأثيراتها على الصحة العالمية، لإيجاد بيئة نظيفة وآمنة تنمو في إطارها الأمم وتزدهر.

ولفت إلى أن ذلك لن يتحقق دون تكاتف المجتمع الدولي، والأمل الآن في مؤتمر المناخ والذي تتشرف مصر بتنظيمه واستضافته نهاية العام الجاري.

Egypt Air