الأربعاء 26 يونيو 2024

«الاختيار 3».. تفجيرات وتعذيب مسيرة محمد البلتاجي الإجرامية مع الجماعة الإرهابية

القيادي الإخواني الإرهابي محمد البلتاجي

فن7-4-2022 | 21:58

منار بسطاوي

ظهرت شخصية القيادي الإخواني الإرهابي محمد البلتاجي في الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار 3"، والذي عرضت اليوم الخميس، وجسدها الفنان هشام إسماعيل.

وتستعرض "دار الهلال" لكم في السطور التالية أبرز المعلومات الإرهابي محمد البلتاجي.

ولد محمد البلتاجي عام 1963 بمدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة، واسمه كاملًا محمد محمد إبراهيم البلتاجي، محل إقامته كانت في شبرا الخيمة.

وتزوج البلتاجي، وأنجب خمسة أبناء، وهم عمار، وأسماء، وأنس، وحسام الدين، وخالد.

وفي عام 1981 حصل محمد البلتاجي على شهادة الثانوية الأزهرية ، ومن ثم التحق بكلية الطب بجامعة الأزهر، وانضم لجماعة الإخوان الإرهابية، وبعد انضمامه لهم انخفض مستواه الدراسي كثيرًا، وأصبح تركيز محمد البلتاجي الأكبر على إنجاز تكليفات الجماعة له، وهي نشر فكرهم بين الطلاب في الجامعة.
 
واتهم البلتاجي في وقائع التعذيب عام 2012، وذلك من المحامي أسامة كمال، والذي لقى تعذيبه على يد عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وعلى رأسهم البلتاجي، حيث تم تعذيب أسامة على يد الجماعة، وصعقه بالكهرباء.

وأكد أسامة كمال أن التعذيب وقع داخل مقر شركة سفير بميدان التحرير، لافتًا أن السبب وراء تعذيبه هو أنه كان يعمل ضابطًا ، لافتًا إلى أنهم صرحوا له بأنه يستحق الموت.

ومن جانبه تقدم عضو مجلس الشعب الأسبق النائب مصطفى بكري ببلاغ إلى النائب العام في 2012، واتهم فيه الإرهابي محمد البلتاجي بالتحريض على قتله، وتعمد الإساءة له، واتهامه بالتزوير، والبهتان.

كما تقدمت جبهة الدفاع  عن المحامين أحد البلاغات للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود بظهور بعض الأدلة التي تؤكد مشاركتهم في قتل المتظاهرين بميدان التحرير في فبراير عام 2011 أثناء موقعة الجمل.

وقدمت أحد البلاغات الأخرى في عام 2012، والتي تفيد بتحريض قيادات الجماعة، وعلى رأسهم الإرهابي محمد البلتاجي، على الاعتداء على المتظاهرين في جمعة "كشف الحساب".

وأكد الإرهابي محمد البلتاجي بعد نجاح ثورة 30 يونيو من خلال أحد حواراته أن الجماعة متورطة  في ما يقع من أحداث تفجيرية بسيناء، وقال: "ما يحدث في سيناء سيتوقف على الفور بشرط عودة المعزول محمد مرسي".