الثلاثاء 18 يونيو 2024

«فيراري» يفرض تفوقه في التجارب الحرة لسباق فورمولا-1 الأسترالي

فريق فيراري

ملاعب الهلال8-4-2022 | 11:34

دار الهلال_ وكالات

فرض فريق فيراري تفوقه اليوم الجمعة في الجولتين الأولى والثانية من التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

واحتل كارلوس ساينث المركز الأول أمام زميله تشارلز لوكلير، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، في التجربة الأولى ثم تصدر لوكلير التجربة الثانية.

وحقق بطل العالم ماكس فيرستابن سائق ريد بول ثاني أفضل زمن خلال اليوم بينما غاب فريق مرسيدس عن إطار المنافسة في المقدمة، حيث لم يتواجد سائقاه لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، وجورج راسل في المراكز العشرة الأولى في التجربة الثانية.

وحقق ساينث أفضل زمن للفة على مضمار ملبورن البالغ طوله 5278 مترا، خلال التجربة الحرة الأولى، مسجلا دقيقة واحدة و806ر19 ثانية، وتلاه لوكلير بفارق 571ر0 ثانية.

وحقق سيرخيو بيريز سائق ريد بول ثالث أفضل زمن وتلاه زميله فيرستابن في المركز الرابع.

أما هاميلتون، فقد احتل المركز السابع في التجربة الأولى وجاء زميله جورج راسل في المركز الثاني عشر.

واحتل سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات، والذي يسجل مشاركته الأولى بسيارة أستون مارتين هذا الموسم بعد أن غاب عن أول سباقين بسبب إصابته بفيروس كورونا، المركز الثالث عشر في التجربة الأولى، بينما غاب عن التجربة الثانية.

وعاد ميك شوماخر، الذي غاب عن سباق الجائزة الكبرى السعودي قبل أسبوعين بسبب تصادم قوي، واحتل المركز العشرين في التجربة الأولى بسيارة فريق هاس.

وتصدر لوكلير التجربة الثانية مسجلا دقيقة واحدة و978ر18 ثانية، وهو أفضل زمن خلال اليوم، وتلاه فيرستابن بفارق 245ر0ثانية وساينث بفارق 398ر0 ثانية.

واحتل فيرناندو ألونسو واستيبان أوكون سائقا ألباين المركزين الرابع والسادس بينما احتل المركز الخامس، سيرخيو بيريز سائق ريد بول.

وتجرى التجربة الحرة الثالثة غدا السبت قبل التجارب الرسمية التأهيلية التي تحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق يوم الأحد.