الجمعة 10 مايو 2024

بالفيديو.. الصحة: مؤتمر عالمي لدعم السياحة العلاجية مارس المقبل برعاية السيسي

8-2-2017 | 12:22

قال الدكتور هاني الناظر، المشرف على مشروع تطوير السياحة العلاجية بوزارة الصحة، إن مصر تتميز بتعدد أنواع ومصادر السياحة ومنها الثقافية والدينية والشاطئية والسفاري وأيضا العلاجية، لافتا إلى أن مصر غنية بالأماكن التي تصلح للسياحة العلاجية.

وأضاف الناظر، خلال مكالمة هاتفية، مع الإعلامية إيمان سليم، ببرنامج صباحك عندنا، المذاع على فضائية المحور، أن أبرز الأماكن التي تصلح للسياحة العلاجية بمصر هي سفاجا، مشيرا إلي أنها مشهورة عالميا بعلاج مرض الصدفية والروماتويد وأن الوزارة تسعى لاستغلال هذه الشهرة بدعم السياحة.

وأوضح أن مصر بها أماكن أخرى تحتاج لتنشيطها والدعاية لها ومنها حمام فرعون وعيون موسى بجنوب سيناء، لافتا إلي أن محافظة جنوب سيناء بنهاية شهر مارس القادم ستنظم مصر مؤتمرا عالميا لدعم السياحة العلاجية في مصر تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتطوير الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية بمصر ليتم تقييم وتشخيص الأماكن الصالحة للسياحة العلاجية لجذب السياح الأجانب.

وأكد أن الوزارة تعمل على تطوير مشروع العين الكبريتية بحلوان بعد أن طالتها يد الإهمال على مدار 40 سنة سابقة وجار تأهيلها لأن تستقبل السياح الأجانب.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air