الأحد 19 مايو 2024

محافظة الشرقية تبحث عددًا من طلبات الأسر الأولى بالرعاية و ذوي الهمم

جانب من الاجتماع

محافظات11-4-2022 | 16:34

دار الهلال

 بحث سعد الفرماوي سكرتير عام محافظ الشرقية، مع بعض المواطنين من محدودي الدخل ومتحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، عددًا من الطلبات وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع المعاناة عنهم.

وكلف الفرماوي - خلال اللقاء الذي عقد اليوم - مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية إلى 9 أسر من الأسر الأكثر احتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات.

ووجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش (تكافل وكرامة) للأسر الأكثر احتياجًا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة، مكلفًا مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم، مؤكدًا عدم توافر أي فرص عمل بالقطاع الحكومي وأن فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

من جهتهم..استعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم والتي تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة ومعاش تكافل وكرامة.