الإثنين 27 مايو 2024

علي جمعة يوصي بالعدل والإنصاف تجاه الزوجة

علي جمعة يوصي بالعدل والإنصاف تجاه الزوجة

سيدتي12-4-2022 | 17:29

دعاء برعي

وجه الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة العلماء في الأزهر الشريف رسالة من القلب إلى الزوج بإنصاف زوجته، لما خصه الله به من قدرة على تحمل المشاق، ووضع بمراكز قانونية له تجعله دائمًا مطالبًا بالعدل والإنصاف.

وأوصى فضيلته الزوج بتحمل مسؤوليته تجاه أهل بيته، كونه طرف المعادلة الأقوى وإلا سيحاسب أمام الله.

وقال مفتي الديار المصرية السابق في تنويه صوتي ضمن سلسلة التنويهات الإذاعية التي يعرضها المجلس القومي للمرأة في رمضان تحت عنوان "المرأة المصرية.. مفتاح حياة": "رسالة من القلب حتى تصل إلى القلب.. رسالة للزوج أن ينصف زوجته، وقد أعطاه الله سبحانه وتعالى القدرة على الحركة، وأعطاه جسدًا يستطيع به أن يتحمل المشاق، وأعطاه صفات وكلفه بوظائف، ووضع له مراكز قانونية تجعله دائمًا مطالبًا بالعدل والإنصاف، هو الطرف الأقوى في المعادلة، ولذلك يجب عليه أن يتحمل مسؤوليته وإلا سيحاسب عند الله، وخياركم خياركم لأهله وأنا خيركم لأهلي".

وتتضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي يقدمها الدكتور على جمعة، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفي عضوة المجلس القومي للمرأة إلى موضوعات مستوحاة من رسائل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس 2022، ومنها تسليط الضوء على تأثير الطلاق على الأبناء، وأهمية ترشيد الاستهلاك، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، ودور الدراما في نبذ العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع، وغيرها من قضايا تهدف إلى ترابط الأسرة الواحدة.