الجمعة 27 سبتمبر 2024

مؤتمر لدعم الصناعات الصغيرة وتكاملها مع الصناعات الكبرى بالعاشر من رمضان

قيادات العاشر من رمضان

اقتصاد26-4-2022 | 13:30

فتحى السايح

برعاية جهاز العاشر من رمضان، ومشاركة جمعية المستثمرين، والجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الصغيرة، وجمعية المستثمرين الصناعيين، وجمعية رعاية وتطوير الصناعات الصغيرة، نظم المؤتمر الأول للجمعيات الأهلية بالعاشر من رمضان؛ لتوحيد الجهود وتنظيم العمل الأهلي داخل المدينة، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي الشرقية.

وفي مبادرة جديدة بالعاشر من رمضان، تم إقامة حفل إفطار بحضور المهندس أحمد عمران رئيس جهاز العاشر من رمضان، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز الصالحية الجديدة، والنائب سامي نصر الله، والنائب عبد الله الرماح أعضاء مجلس النواب، والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر، والدكتور صبحي نصر رئيس جمعية المستثمرين الصناعيين بالعاشر، والمهندس محمد الزاهد رئيس الجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الصغيرة بالعاشر، ورئيس الغرفة التجارية بالشرقية، والدكتور مجدي شراره رئيس جمعية رعاية وتطوير الصناعات الصغيرة بالعاشر، وبحضور قيادات الكهرباء والتضامن بالعاشر، وحضور القيادات الشعبية والتنفيذية والنيابية بالمدينة.

واوضح الكتور مجدي شرارك، أنه تم التنسيق والاتفاق بين الجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الصغيرة بالعاشر، وجمعية المستثمرين، وجمعية المستثمرين الصناعيين، وجمعية رعاية وتطوير الصناعات الصغيرة، على عقد مؤتمر لدعم وتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة بالعاشر وتكاملها مع الصناعات الكبيرة، وذلك بجهاز العاشر من رمضان.

وأضاف «شرارة» أنه سيتم عقد مؤتمر للجمعيات الأهلية بالعاشر؛ لتوحيد الجهود وتنظيم العمل الأهلي داخل المدينة، وسيعقد المؤتمر في جمعية مستثمري العاشر من رمضان، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي الشرقية.

وفي كلمته، أكد المهندس أحمد عمران رئيس جهاز العاشر من رمضان، على دعمه وجميع قيادات الجهاز على تذليل كل الصعوبات التي تواجه المشروعات الصغيرة والكبرى وترحيبه بعقد مؤتمر لدعم وتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة بالعاشر وتكاملها مع الصناعات الكبرى.

وأشار الدكتورسمير عارف رئيس جمعيه المستثمرين بالعاشر على أهمية التعاون والتكامل بين المشروعات الصغيرة والكبرى وأن جمعية المستثمرين بحاجة ماسة لمعرفة منتجات المشروعات الصغيرة للتكامل معها ووضع آليات للتعاون.

ومن جانبه أكد الدكتورصبحى نصر رئيس جمعيه المستثمرين الصناعيين بالعاشر بأن الفترة القادمة لابد من التعاون بين المشروعات الصغيرة والكبرى خاصة في ظل منع الاستيراد من الخارج.

وأشار المهندس محمد الزاهد رئيس الجمعية التعاونية الانتاجية للصناعات الصغيرة بالعاشر بأن مجمع تبارك للصناعات الصغيرة به 235 مصنع صغير وأنه يرحب بالتعاون مع المشروعات الكبيرة ولتكون العاشر هي نقطة الانطلاق لمبادرة تنفيذية تحقق رؤية جديدة لآليات التكامل بين المشروعات الصغيرة والكبرى وأشار الدكتور مجدى شراره رئيس جمعيه رعاية وتطوير الصناعات الصغيرة بالعاشر بأن الفترة القادمة لابد من تفهم جميع الأطراف بأن العمل كفريق هو الأهم للجميع في ظل الظروف التي يمر بها العالم حاليا والتي تتطلب توحيد الجهود والنظر الى المصلحة العامة.

ومن جانبه أكد النائب سامى نصر الله الى أنه يدعم كل الأفكار والمقترحات التي تساهم في تطوير ونهوض الصناعة المصرية. ومن جانبه أكد الدكتور سعيد عامر أمين لجنة الفتوى بالأزهر السابق بأننا بحاجة ماسة في العاشر من رمضان لتوحيد الجهود خاصة في مجال العمل الأهلى لكى نستطيع الوصول الى أكبر عدد من الفئات الأكثر احتياجا وهذا لن يتحقق الا بوضع ألية للتعاون المشترك بين كافة الجمعيات الموجودة بالمدينة خاصة وانه اصبح لدينا الآن قاعدة بيانات لحوالي 80% من الحالات.

وفى نهاية الحفل قامت الجمعية التعاونية الانتاجية للصناعات الصغيرة وجمعيه المستثمرين الصناعيين بتكريم القيادات الموجودة.