السبت 11 مايو 2024

"الاستثمار الأوروبي" يرصد 27 مليون يورو لدعم القطاع الخاص في الكاميرون

بنك الاستثمار الأوروبي

عرب وعالم7-5-2022 | 12:53

دار الهلال

 وافق بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، الذراع التمويلية للاتحاد الأوروبي، على تقديم تمويل طويل الأجل بقيمة 27 مليون يورو للقطاع الخاص في الكاميرون بهدف دعم استثمارات رواد الأعمال وتحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص وكذلك تعزيز المرونة الاقتصادية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

ووفقا لبيان لبنك الاستثمار الأوروبي، يعتبر التمويل الجديد أكبر دعم على الإطلاق يقدمه البنك لتعزيز استثمارات القطاع الخاص في الكاميرون، مشيرا إلى أنه سيتم إدارة خطى الائتمان من خلال شريكين ماليين رائدين هما: بنك CCA (ويدير خطا ائتمانيا بقيمة 15 مليون يورو) والبنك التجاري الكاميروني (يدير خطا بقيمة 12 مليون يورو) ولمدة 7 سنوات.

وأكد نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي توماس أوستروس، الذي يزور الكاميرون حاليا، أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم القطاع الخاص في أفريقيا بهدف تحسين بيئة الأعمال وخلق فرص عمل جديدة للشباب وكذلك تمكين الشركات الكاميرونية من اغتنام فرص أعمال جديدة في السنوات المقبلة.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والتخطيط والتكامل الإقليمي الكاميروني الأمين عثمان ماي "إن التمويل الجديد يعد فرصة للتغلب على التحديات الاقتصادية الصعبة في الكاميرون والتي زادت حدتها بسبب تفشي وباء كورونا"، مضيفا أن التمويل يدعم استثمارات شركات القطاع الخاص ويعزز القدرة الإنتاجية للشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجالات التصنيع والزراعة والخدمات والشركات التجارية.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي كان قد قدم أكثر من 8 مليارات يورو لدعم الاستثمار الخاص والعام في جميع أنحاء أفريقيا منذ تفشي جائحة كورونا، كجزء من خطة البنك لدعم المرونة الاقتصادية بالتعاون مع الشركاء الماليين المحليين، والتي وافق عليها وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في أبريل 2020، في مواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية غير المسبوقة للوباء.

Dr.Radwa
Egypt Air