الأحد 16 يونيو 2024

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالتعليم العام والفني بالإسكندرية

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

محافظات7-5-2022 | 12:59

دار الهلال

  انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالتعليم العام والفني بالإسكندرية، اليوم .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور محمد سعد - في بيان - إن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون التدريب النهائي اليوم في مادة الأحياء، وطلاب الصف الثاني الثانوي، غدا الأحد، في مادة الرياضيات باستخدام "التابلت" في الامتحانات الإلكترونية.

وأضاف أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديرية والإدارات التعليمية وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأشار إلى أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة، لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وانتظام اللجان ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار.

وكلف سعد بالتأكد من توافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

وشدد على مراعاة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة ورصد الدرجات، مؤكدا على موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل أن تكون الأسئلة بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام.

وأشار إلى ضرورة تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح عدد الطلاب 16 طالبًا بكل لجنة بدلًا من 20 طالبا، وذلك للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان.

وشدد علي تطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميًا، على أن يكون انصراف الأعضاء بعد انتهاء العمل اليومي على دفعات وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.