السبت 29 يونيو 2024

تعليم الغربية: الانتهاء من الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني

امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظات13-5-2022 | 17:33

دار الهلال

صرح المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بأن مديرية التربية والتعليم بالغربية أنهت استعداداتها لامتحان الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية.

وقال وكيل الوزارة - في تصريح اليوم الجمعة - إن جميع مدارس الغربية على مستوى الإدارات التعليمية جاهزة تمامًا لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية)، والتي ستبدأ يوم السبت 21 مايو، موضحًا أن يؤدي 91672 طالبًا بالإعدادية العامة، 45071 طالبًا، و45401 طالبة، منهم 1200 طالب بنظام المنازل، في 438 لجنة، بالإضافة إلى 4616 طالبًا بالإعدادية المهنية، في 26 لجنة.

وأضاف أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمحافظ الدكتور طارق رحمي.

وأكد وكيل التعليم أن الإدارات التعليمية، قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

وأوضح أنه سيتم توفير الجو المناسب للطلبة والطالبات لتأدية الامتحانات، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشددًا على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم، من ارتداء الكمامات، واستعمال مطهرات الأيدي، وتطهير وتعقيم اللجان يوميًا بعد نهاية اليوم الامتحاني، وذلك حرصًا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.