الخميس 2 مايو 2024

غدا.. مناقشة «مدينة الشمس» بورشة الزيتون

غلاف الرواية

ثقافة15-5-2022 | 18:26

عبدالله مسعد

تستضيف ورشة الزيتون بحزب التجمع، في تمام السابعة من مساء الإثنين المقبل 16 مايو، الكاتب الشاب مينا ناجي؛ لمناقشة روايته «مدينة الشمس»، والصادرة حديثًا عن دار العين.

ويدير المناقشة ويقدمها هاني منسي، ويشارك فيها كل من الكاتب والقاص أسامة ريان، والكاتب الروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، والكاتب الروائي علي قطب.

ومما جاء في رواية «مدينة الشمس»: «يقرِّر الكاتبان الشابان "م وح" افتتاح مكتب للتحريَّات الخاصة بالتوازي مع دار لنشر الأعمال الأدبية، ويجهزان لحياتهما الجديدة عتادًا كاملًا من أدوات التسلية وشغل الوقت، تأتيهما أول مَهَمة تحريَّات في قضية اختفاء غامضة من قِبل عميلة فرنسية تُدعى "د"».

«خليك فريش أيها القارئ، فنحن في رحلة، لكنها رحلة تَعِدْ بمغامرةٍ مُمتعة داخل أسوار ملاعب هيليوبوليس المفتوحة، حيث يستعمل مينا ناجي في روايته "مدينة الشَمْس"، تاريخ وجغرافيا الحي القاهري العريق، ليُعيد اكتشاف حيِّزه المكاني والزمني الخاص، مُسْتَدعيًا، بالتأريخ حينًا وبالتخييل حينًا آخر، أحداثًا ووقائع قريبة، لم تطمسها الذاكرة بعد، عن بلده وحبايبه والمجتمع والناس».

مينا ناجي، كاتب وشاعر مصري، ولد في الكويت عام 1987، حصل على شهادة هندسة الاتصالات من الجامعة الألمانية بالقاهرة، في 2014، عمل بالصحافة الثقافية والفنية وفي مجال الترجمة، وكتب سيناريو وحوار الفيلم القصير "بهدوء" الحاصل على الجائزة الأولى في مهرجان بغداد السينمائي الدولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa