الأربعاء 26 يونيو 2024

يبدو كأنه تنين رمادي.. معلومات عن أسوأ طريق جبلي متعرج في العالم

الطريق

الهلال لايت 19-5-2022 | 21:26

ميادة عبد الناصر

أطلق على طريق جبلي بطول 75 كيلومترًا في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين لقب أسوأ طريق لراكبي السيارات بسبب مئات المنعطفات القاسية.

ووفقا لموقع "ذا صن " البريطاني يُعد الطريق المتعرج الذي يمر عبر جبال كونلون في شينجيانغ ، المعروف باسم طريق Pamir Plateau Sky أو طريق Panlong القديم ، أحد أكثر الطرق إثارة للإعجاب من الناحية المرئية في العالم فمن الأعلى، يبدو وكأنه تنين رمادي عملاق ينزلق عبر منطقة كاشغر في منطقة الويغور ذاتية الحكم في الصين وقد تم افتتاحه رسميًا في يوليو من عام 2019 لتسهيل المرور عبر جبال كونلون لمزارعي المنطقة ، ولكنه سرعان ما أصبح نقطة جذب سياحي لعشاق القيادة الراغبين في اختبار مهاراتهم. مع 600 منعطف مزعوم ، هذا الطريق ليس لضعاف القلوب .
في أعلى نقطة لها ، يقع طريق بامير بلاتو سكاي على ارتفاع 4.269 مترًا فوق مستوى سطح البحر. كان يبلغ طوله في البداية 36 كيلومترًا (22 ميلاً) ، لكنه امتد منذ ذلك الحين إلى 75 كيلومترًا.
يصعب تخفيف الطريق الملتف بشكل خاص عندما يكون مبتلاً أو مغطى بالثلج ، ولكن حتى في الظروف الجافة ، يلزم توخي الحذر الشديد.
على الرغم من أنه لا يُعرف تقنيًا كواحد من أخطر الطرق في العالم للقيادة عليها ، ولكنه بالأحرى عامل جذب سياحي لسائقي السيارات ، إلا أنه من الصعب حقًا ابتلاع المنعطفات 600 من طريق Pamir Plateau Sky Road للأشخاص الذين يصابون عادةً بدوار السيارة.