السبت 18 مايو 2024

وزير النقل: الرئيس أمر بإنشاء محطات الوقود قبل افتتاح الطرق الجديدة

16-7-2017 | 13:28

 

تفقد هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم، طريق شبرا- بنها الحر، لافتا إلى أن هذا الطريق سوف يساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي المار عليه ما يقرب من 140 ألف سيارة/يوم وخلق محور جديد شمال الدلتا يرتبط مباشرة بالطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

 

وقال وزير النقل إن طريق "شبرا/بنها" عمل إنشائي ضخم حيث تم استخدام 20 مليون متر مكعب أتربة في انشاء الجسور، و460 ألف متر مكعب من كميات الخرسانة المسلحة، و84 ألف طن حديد تسليح، و12 كم أنفاق لتسهيل الري (مراوٍ خرسانية)، و2600 متر طولي لتغطية مصارف وبرابخ.

 

كما بلغت مجموع أطوال الخوازيق 70 ألف متر طولي، مشيرا إلى أنه خلال الـ4 شهور الماضية تم إنجاز ما يقرب من 42% من حجم الأعمال المتبقية، حتى وصلت معدلات التنفيذ أكثر من 95%.

 

وأوضح عرفات أن تسلم المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر أغسطس المقبل بحضور الرئيس السيسي، وذلك بعد أن تقوم الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة بالانتهاء هي الأخرى من استكمال أعمالها، حيث إن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي هي عدم تشغيل أي طرق جديدة قبل إنشاء محطات تحصيل الرسوم ومحطات الوقود بكل طريق على حدة.

 

    الاكثر قراءة