الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسيوط يشيد بأنشطة وزارة الرياضة لتنمية مواهب وقدرات الشباب

محافظ أسيوط

محافظات28-5-2022 | 14:13

دار الهلال

 أشاد محافظ أسيوط عصام سعد ، بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالمحافظات لبث روح الولاء والانتماء وتنمية مواهب وقدرات الطلاب والشباب الرياضية وخاصة في الألعاب الجماعية واللياقة البدنية وذلك لصقل خبراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية والحصول على أعلى المراكز.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم  في انطلاق مهرجان المشي لـ 300 طالب من طلاب المرحلة الأعدادية والثانوية بالمدارس الرياضية الأعدادية والثانوية ( بنين – بنات ) بمحافظة أسيوط والمشاركين في تنفيذ المرحلة التمهيدية لمشروع الدورة التنافسية للألعاب الجماعية واللياقة البدنية وألعاب المضرب وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - عبر تقنية الفيديو كونفرانس - تنفيذا لخطة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد المحافظ على أهمية الدورات التنافسية للألعاب الجماعية واللياقة البدنية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة لخلق روح التنافس بين الطلاب بمختلف المراحل الدراسية .

وأعطى المحافظ إشارة البدء لتنطلق فعاليات المهرجان بمشاركة المحافظ من أمام الديوان العام للمحافظة مروراً بالمركز الثقافي الإسلامي ثم التوجه إلى البوابة الخلفية لمجمع ملاعب التربية والتعليم " أرض الملاعب " لبدء الألعاب الجماعية والفردية واللياقة البدنية.

وعلى صعيد آخر، أعلن محافظ أسيوط عصام سعد ، حصول فريق معلمات رياض الاطفال بمديرية التربية والتعليم بأسيوط على المركز الثانى على مستوى الجمهورية ، وذلك فى مسابقة المعلمة الفعالة التى اقيمت تحت إشراف الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، بوزارة التربية والتعليم تحت شعار " بدعمك هيقدر " .

من جانبه، قال محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، إن مسابقة المعلمة الفعالة تهدف إلى التأكيد على الاهتمام بالقضايا التي يتضمنها منهج التعليم الجديد، وتشجيع المعلمين على استخدام الأساليب المبتكرة مع فئات الأطفال المستهدفة في المسابقة، وتنفيذ أنشطة تدعم بث روح التعاطف وقبول الآخر لدى طفل الروضة ودعم تبادل الخبرات لدى جميع معلمات رياض الأطفال.