الإثنين 1 يوليو 2024

منع من السفر 3 سنوات.. عقوبة راكبة «كسرت أسنان» مضيفة

المضيفة

الهلال لايت 29-5-2022 | 19:43

ميادة عبد الناصر

قضية أثارت الرأي العام في وقتها.. حُكم على راكبة ساوث ويست إيرلاين، والتي كسرت أسنان مضيفة الطيران في هجوم جوي شرس، بالسجن لمدة 15 شهرًا ومُنعت من الطيران لمدة ثلاث سنوات.

ووفقًا لموقع "ذا صن" البريطاني فقد تم الحكم على الراكبة بعد تصويرها بالكاميرا، وهي تهاجم بشراسة مضيفة طيران تابعة لشركة ساوث ويست إيرلاينز في أثناء رحلة، ما أدى إلى كسر أسنانها، بالسجن لمدة تزيد على عام.

حكم قاض فيدرالي في سان دييغو، على فيفيانا كوينونيز البالغة من العمر 29 عامًا بالسجن الفيدرالي لمدة 15 شهرًا، وأمرها بدفع ما يقرب من 26000 دولار كتعويض وغرامة قدرها 7500 دولار عن هجوم مايو 2021 على مضيفة طيران تم تحديدها فقط باسم S.L.

كانت كوينونيز في 23 مايو 2021 في رحلة تابعة لشركة ساوث ويست إيرلاينز من ساكرامنتو إلى سان دييغو عندما طلبت منها S.L ربط حزام الأمان وتخزين طاولة الدرج الخاصة بها وارتداء قناعها بشكل صحيح في أثناء الهبوط، وجميعها تنتهك القواعد واللوائح الفيدرالية.

وقالت السلطات إن كوينونيز بدأت في تسجيل المضيفة على هاتفها المحمول، ودفعتها، ثم وقفت ولكمت المرأة في وجهها وشدت شعرها قبل أن يتدخل ركاب آخرون وتم تسجيل الاعتداء على هاتف محمول لراكب آخر.

وفقًا لاتفاق الإقرار بالذنب، عانت المضيفة من ثلاثة كسور في الأسنان، اثنان منها بحاجة إلى تيجان، بالإضافة إلى كدمات وجرح تحت عينها اليسرى يحتاج إلى غرز والتقط ركاب الطائرة صورًا للمضيفة بعد الحادث وهي تميل إلى وجهها الملطخ بالدماء وتترك الطائرة على كرسي متحرك.

الآن من ساكرامنتو، ممنوعة من الطيران لمدة ثلاث سنوات في أثناء إطلاق سراحها تحت الإشراف ويجب عليها المشاركة في دروس إدارة الغضب أو الاستشارة.

في عام 2021، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أن شركات الطيران أبلغت عن ما مجموعه 5981 حادثة شملت ركابًا مشاغبين، من بينها 4290 حالة شملت ركابًا رفضوا ارتداء أقنعة على متن رحلاتهم واقترحت الوكالة غرامات قدرها 5 ملايين دولار على الركاب المثيرين للمشكلات.