الخميس 26 سبتمبر 2024

وحدة "حياة كريمة" تتابع معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية بقرى إدفو

أسوان

محافظات31-5-2022 | 17:54

دار الهلال

 قال محافظ أسوان أشرف عطية إن وحدة "حياة كريمة" المتعلقة بالمتابعة الميدانية لمعدلات الإنجاز ونسب التنفيذ للمشروعات الجارية داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري" على مستوى مدن ومراكز المحافظة، تابعت معدلات التنفيذ بقرى مركز إدفو.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المحافظ اطلع على التقرير الذي أعدته وحدة "حياة كريمة" بمحافظة أسوان بشأن نتائج جهودها، ووفق التقرير، تفقدت الوحدة الأعمال الجارية بمشروعات المبادرة الرئاسية داخل قريتي الطوناب والرديسية بحري التابعين لمركز إدفو والتي تخدم حوالي 78.5 ألف نسمة، إلى جانب تفقد الأعمال الجارية بقرية الطوناب والتي يستفيد منها 13.5 ألف نسمة وتشمل ثلاث قرى توابع.

وتضمنت الجولة تفقد مشروع إحلال وتجديد مدرسة السراج الإبتدائية القديمة بنسبة تنفيذ 100 % ، فيما جاري العمل على استكمال التشطيبات النهائية بمشروع المجمع الخدمي بنسبة تنفيذ 85%، والعمل في مشروع المجمع الزراعي بنسبة تنفيذ 55 %، كما شملت جولة أعضاء اللجنة أيضاً تفقد العمارات السكنية بالسراج بإجمالي 5 عمارات بنسبة تنفيذ 20 %، فيما يجري تنفيذ أعمال الكهرباء من محولات وأعمدة بنسبة تنفيذ 75 %، وهو الذي يتوازى مع نهو مشروع إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب بنسبة 100 % ، بينما جاري العمل في مشروع محطة رفع الفوزة بنسبة تنفيذ 45 %. 

وأشار البيان إلى أن الوحدة تفقدت معدلات تنفيذ المشروعات في قرية الرديسية بحري والتي يستفيد منها 65 ألف نسمة ويتبعها 8 قرى توابع، منها أعمال مشروع إحلال وتجديد مركز شباب الفوزة بنسبة 30 %، ومشروع إحلال وتجديد مركز شباب النوبيين بنسبة 25 %، بجانب تنفيذ مشروع المجمع الزراعي بالفوزة بنسبة تنفيذ 65%، فيما تم الانتهاء من مشروع مجمع الخدمات بنسبة تنفيذ 100%.

وعلى صعيد متصل بمشروع تنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس السيسي، نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، وبمشاركة مديرية الأوقاف 15 جلسة من جلسات الدوار، استهدفت 685 سيدة، و14 رجلا بقرى مراكز إدفو، وكوم أمبو، ونصر النوبة.

وأكدت مقرر المجلس القومى للمرأة بأسوان الدكتورة هدى مصطفى - في تصريح اليوم - إن ذلك يأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي رئيس الجمهورية بقرى حياة كريمة داخل 20 محافظة على مستوى الجمهورية،وقد تضمن النقاش داخل الجلسات موضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء.

وأشارت إلى أن المجلس بالتعاون مع مديرية الأوقاف وبإشراف ومتابعة محافظ أسوان يعمل على تنفيذ محورين أساسيين في إطار المشروع هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، كما أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة.

وفي سياق منفصل، تابع محافظ أسوان جهود مديرية الطب البيطري التي استهدفت تنظيم حملات دورية على أسواق الجزارة واللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم بنطاق المحافظة من أجل الاطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وشدد المحافظ - حسب بيان اليوم - على أهمية رصد أي مخالفات أولاً بأول من خلال الحملات المفاجئة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين بما يسهم في توفير منتجات غذائية ذات جودة عالية.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان بأن الحملة نجحت في ضبط 19 كجم من اللحوم المصنعة المخالفة حيث شملت هذه المضبوطات عرض وبيع لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها، مع تحرير محضر جنح أسوان أول، وجاري اتخاذ اللازم حيال المتهمين بمعرفه النيابة المختصة.