الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح مركز خدمات باب شرق التمويني المتطور

جانب من الافتتاح

محافظات12-6-2022 | 12:23

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف العمل على تفعيل الخطة الاستراتيجية للدولة لإتمام عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم/ الأحد/ مركز خدمات باب شرق التمويني بمنطقة سموحة بنطاق حي شرق، وهو المركز الثامن من نوعه، بالإضافة إلى سبعة مراكز تموينية أخرى بأنحاء المحافظة، في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي، وذلك بحضور مدير مديرية التموين بالإسكندرية محمد سعدالله، ورئيس حي شرق محارب هيلع .

وقال المحافظ إن الإسكندرية تضم حتى الآن 8 مراكز خدمات تموينية متطورة بتكلفة أكثر من 8 ملايين جنيه، وذلك بديلاً عن 16 مكتبا تموينيا قديما من أصل 25 مكتبا تموينيا قديما على مستوى المحافظة، موضحًا أن تلك المراكز تقدم خدمات مجانية للمواطنين، كما تعمل بنظام مطور إلكترونيًا، والمدة الزمنية للتعامل مع المواطن لأداء الخدمة لا تتعدى العشر دقائق.

وتضم المراكز "مركز السيوف المطور، ومركز حي شرق، ومركز حي غرب، ومركز حي العجمي، ومركز أبو قير، ومركز طوسون، ومركز محرم بك، ومركز باب شرق".

من جانبه.. أوضح مدير مديرية التموين، أن المركز الجديد يتعامل مع المواطنين من خلال 5 شبابيك، ويضم المركز مكتبي تموين هما "باب شرق أول وباب شرق ثان" تم دمجهما في مركز واحد. 

وأشار إلى أن المركز يتعامل بالنظام البنكي، حيث لا يوجد طوابير ولا تكدسات ولا زحام، ويتم استدعاء المواطن بنظام النداء الآلي؛ للتعامل من خلال أحد الشبابيك.

وأضاف إن المركز به خدمات على أعلى مستوى من تواجد كاميرات للمراقبة ولوحات إرشادية لتوجيه المواطنين للمستندات المطلوبة، ويعمل في هذه المراكز موظفون على كفاءة عالية تم تدريبهم وتأهيلهم على مهارات التعامل مع المواطنين.

على صعيد آخر.. وجه محافظ الإسكندرية، الأجهزة التنفيذية بتشديد ومواصلة الحملات الرقابية على المنشآت لضبط كافة أشكال المخالفات وإزالة أعمال البناء المخالف وفرض الانضباط وسيادة القانون حرصا على سلامة المواطنين.

وقام حي أول المنتزه- بحسب بيان، اليوم- بإغلاق وتشميع 6 محلات مخالفة للإجراءات الوقائية وتحصيل غرامات بقيمة 6 آلاف جنيه والتحفظ على 200 حالة إشغال متنوع وإيقاف أعمال بناء مخالف.

وأزال حي أول العامرية محلات مقامة على أراضي المنفعة العامة وبناء مخالف بنطاق الحي.

وأسفرت الحملة التي قام بها حي شرق الإسكندرية عن تحرير 35 محضرا متنوعا، وإعدام كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وضبط وتحصيل غرامات بقيمة 6 آلاف جنيه بأحد المطاعم، والتحفظ على 120 حالة إشغال.

ونفذ حي غرب حملة تم خلالها غلق 3 منشآت؛ لعدم الالتزام بمواعيد الغلق الصيفية، والتحفظ على 20 حالة إشغال، وإيقاف أعمال بناء مخالف بدون ترخيص.