الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ سوهاج: توريد أكثر من 94 ألفًا طن من محصول القمح إلى شون وصوامع المحافظة

محافظ سوهاج

محافظات13-6-2022 | 17:08

دار الهلال

 أكد محافظ سوهاج طارق الفقي، انتظام عمليات توريد محصول القمح للشون والصوامع الحكومية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، موضحًا أن كمية الأقماح التي تم توريدها حتى الآن بلغت 94 ألفًا و914 طنًا، و610 كيلوجرامات منذ بدء عمليات توريد المحصول في منتصف أبريل الجاري.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة لذلك بمختلف قرى ومدن المحافظة، وأن هناك غرفة عمليات مشكلة من مديريتي التموين، والزراعة، وإدارة المتابعة، وإدارة الأزمات بالديوان العام، تنعقد بصورة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تعوق توريد الأقماح خلال تلك الفترة.

وأكد ضرورة تذليل كافة العقبات والمعوقات التي قد تعترض عمليات توريد الأقماح، وتسهيل عملية التوريد على جميع المزارعين، وضرورة الإلتزام بضوابط توريد القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة، وعدم تسريب أقماح مستوردة، مع سرعة تسليم المزارعين ثمن محصول القمح وفقًا للأسعار المعلنة، ومراقبة حالة التخزين للشون والصوامع بنطاق المحافظة. 

ووجه المحافظ، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين أو من يثبت تلاعبه في عملية توريد القمح، وتتمثل في تحرير محضر بالواقعة، ووقف الحيازة الزراعية، والحرمان من الأسمدة المدعمة، وعدم التعامل مع البنك الزراعي، مع وضع بطاقة تموين الشخص المخالف بالقائمة السوداء.