الجمعة 3 مايو 2024

روجينا آخر المتهمين.. الدراما في مرمى الانتقادات بسبب واقعة طالبة المنصورة (فيديو)

بوستر مسلسل انحراف

فن21-6-2022 | 22:38

حسام يونس

انهالت الانتقادات على عديد من الأعمال الفنية خلال الساعات الماضية، وذلك بعد جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة والتى فقدت حياتها على يد زميلها ذبحًا في الشارع وسط ذهول واندهاش المارة.

وأدى الحادث إلى توجيه الكثير من الاتهامات إلى الأعمال الفنية في مصر، حيث قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن الدراما التلفزيونية تعد سببًا رئيسيًا في انتشار جرائم العنف والبلطجة بمجتمعنا في الوقت الراهن، مستندين إلى العديد من الأعمال التي تناولت جرائم قتل بشعه مماثلة، وكان من بينها بعض الأعمال التي تم عرضها في السنوات العشرة الأخيرة مثل مسلسل "ابن حلال"، و"أيوب"، و"انحراف"، وغيرها.

وتستعرض لكم بوابة "دار الهلال" في السطور التالية عددًا من الجرائم البشعة التي عُرضت في الأعمال الدرامية:

ابن حلال 

تضمن مسلسل "ابن حلال" بطولة محمد رمضان، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني لعام 2014، العديد من المشاهد التي تحتوي على العنف والبلطجة والقتل، وكان من بينها مشهد قتل لابنه الفنانة سهام "وفاء عامر" وتُدعى يسر "سارة سلامة"، على يد صديقها نائل "أحمد حاتم"، وهو ابن ثروت رئيس الوزراء "أحمد فؤاد سليم".

كما تضمن أيضًا مسلسل "ابن حلال"، على مشهد آخر للقتل، والذي قام فيه حبيشة "محمد رمضان"، بقتل شقيقته حنان "سهر الصايغ"، بدافع من الأول أنه يغسل شرفة بعد أن علم أنها تعمل في أحد الملاهي الليلة، وحدث ذلك عقب خروج حبيشة من السجن ومعرفته مكانها.

"ابن حلال" بطولة: محمد رمضان، هالة فاخر، وفاء عامر، سارة سلامة، محمد أبو الوفا، حمزة العيلي، مراد فكري صادق، ميرهان حسين، سهر الصايغ، ريهام سعيد، محمد فاروق شيبا، كريم كوجك، تأليف حسان دهشان، وإخراج إبراهيم فخر.

أيوب

واحتوى مسلسل "أيوب" بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2018، على مشهد قتل بشع جدًا على خلاف تناوله لعدة شخصيات خلال الأحداث غير سوية نفسيًا وأخلاقياً تتعارض من قيم وعادات مجتمعنا، وتمثل ذلك في حادثة قتل حسن الوحش "محمد لطفي" وهو رجل غني ولكن لا يستطيع الإنجاب، ومتزوج من اثنتين.

وبعد تلفيق إحدى الجرائم لأيوب "مصطفى شعبان" حتي يسجنه ويتمكن من الضغط على زوجته رغدة "ميرهان حسين" والتي كان تحمل طفله، ليقنعها بالزواج منه وكتابه الطفل بعد الولادة بأسمه، مما دفع أحد زوجتيه لإغواء أحد العمال لدى زوجها بمعاشرتها، بهدف أن تصبح أنها الأخرى أم لإبن يكتبه بأسمه مثل ما فعل مع رغدة.

ولكن لان طريق الحرام لا يدوم تنقلب زوجتي حسن الوحش عليه وتقرران قتله، بطريقة بشعة حيث يكتمون نفسه في البداية وهو نائم باستخدام وسادة، وبعد أن تأكدى من موته تحملانه وتضعانه داخل "البانيو"، وتسكبان عليه كثير من ماء النار ليتحلل لحمه ويتبقى عظم جسده فقط، لتصاب إحداهما بالجنون من الذي حدث وتخرج من البيت مسرعة وتدعسها سيارة وتقتل الأخرى نفسها.

"أيوب" بطولة: مصطفى شعبان، أيتن عامر، محمد لطفي، دياب، هنا الزاهد، ميرهان حسين، زكي فطين عبدالوهاب، أحلام الجريتلي، سلوى عثمان، أحمد حبشي، أحمد الحلواني، حسني شتا، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

انحراف 

وعرض مسلسل "انحراف" بطولة الفنانة روجينا، الذي تم عرضه خلال موسم مسلسلات رمضان الماضي 2021، حادث قتل مروع حيث قامت حور "روجينا"، بقتل زوجها رجل الأعمال طلعت الدقاق "محمد لطفي"، ووصلت الأزمة إلى البرلمان المصري، بتقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، طالب فيها باتخاذ إجراءات ضد المسلسل.

وجاء رد الفنانة روجينا على الانتقادات التي وجهت للعمل قائلة: "أن المسلسل عبارة عن قصص حقيقية من ملفات القضايا المصرية، وليس من خيال الكاتب، إذ يتحدث عن انحراف السلوك، وتلك اللحظة التي قد يعيشها أي شخص طبيعي حينما يتم وضعه تحت ضغوط معينة".

"انحراف" بطولة: روجينا، أحمد صفوت، لوسي، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، محمد الكيلاني، رانيا محمود ياسين، سماء إبراهيم، دينا محسن، نادر كمال، محمد عادل، وتأليف مصطفى شهيب، وﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبدالعزيز.

Dr.Randa
Dr.Radwa