الإثنين 6 مايو 2024

لطلاب الثانوية العامة.. مراجعة «اللغة الأجنبية الثانية» عبر حصص مصر

امتحانات الثانوية العامة 2022

تحقيقات26-6-2022 | 15:47

إسراء خالد

ينطلق يوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الثانية «اللغة الفرنسية - اللغة الإسبانية - اللغة الألمانية - اللغة الإيطالية» للثانوية العامة 2022 في مختلف المحافظات.

وفي إطار استعداد طلاب الثانوية العامة لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، تنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، مراجعة منصة حصص مصر الشاملة في اللغة الأجنبية الثانية؛ لمساعدة الطلاب على تحصيل المادة بشكل وافٍ وسهل.

مراجعة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الإطلاع على مراجعة اللغة الأجنبية الثانية التي أتاحتها منصة حصص مصر من خلال الفيديوهات التالية:

مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي:

مراجعة اللغة الإسبانية للصف الثالث الثانوي:

مراجعة اللغة الألمانية للصف الثالث الثانوي:

مراجعة اللغة الإيطالية للصف الثالث الثانوي:

امتحان العربي ثانوية عامة 2022

جدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي أدوا اليوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والذي يعد الامتحان الأول ضمن المواد الأساسية بالثانوية العامة 2022.

وجاءت آراء الطلاب وأولياء أمورهم تفيد بأن امتحان العربي ثانوية عامة 2022 كان في مستوى الطالب المتوسط في أغلبه باستثناء فقط بعض الأجزاء في النحو التي كانت تتطلب قدرًا من التفكير.

امتحانات الثانوية العامة 2022

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمديريات التعليمية ضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة، بمنع وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها.

والتأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، ورقم جلوسه و "نسخة (كود) الاختبار" الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة الإجابة (البابل شيت)، وأن يُكتب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.

كما طالبت بالتأكيد على أن "نسخة (كود) الاختبار" المدون أسفل كراسة الأسئلة هو نفس رقم "نسخة (كود) الاختبار" الذى قام الطالب بكتابته على ورقة الإجابة (البابل شيت)، والتي سيقوم بتسليمها بعد نهاية الزمن المخصص للإجابة.

Dr.Randa
Egypt Air