الخميس 30 مايو 2024

تبديل المسارات.. طريقة مثالية للتعامل مع أكثر الطرق المتعرجة في العالم

الطريق

الهلال لايت 28-6-2022 | 20:12

ميادة عبد الناصر

يعد التعامل مع المنحنيات الضيقة على الطرق الجبلية المتعرجة أمرًا معقدًا بما يكفي، ولكن الاضطرار إلى القيادة بشكل عشوائي على الجانب الآخر من الطريق يجعل الأمر محيرًا أيضًا.

كمبرس دى اكيلتزينجو أو مرتفعات اكيلتزينجو في المكسيك هي منطقة جبلية في ولاية فيراكروز بالبلاد يمر بها طريق متعرج، ووجد سائقو الشاحنات صعوبة في اجتيازه بسبب منحنياته الضيقة. 

ونظرًا لأن المركبات الكبيرة لا يمكنها النزول عبر بعض هذه المنحنيات دون السير في الحارة الداخلية والتسبب في حوادث متكررة ، فقد جاء أحدهم بفكرة تبديل المسارات في هذه الأقسام الصعبة وفي هذه الأيام ، القيادة على اكيلتزينجو ، كما هو معروف الطريق ، عليك دائمًا الانتباه إلى علامات الطريق والقيادة على الجانب الخطأ عندما يُطلب منك ذلك.

قبل أن تحتاج إلى أداء ما يسمى بـ "رقصة الممرات في " اكيلتزينجو، سترى لافتات طريق واضحة مكتوب عليها "بداية قسم المنحنى المعاكس"، مصحوبة بعلامات على الأسفلت تشير إلى أنك بحاجة إلى التبديل إلى المسار المعاكس ومع ذلك ، فإن القيام بذلك في الوقت الفعلي ورؤية المركبات القادمة من الاتجاه المعاكس وهي تسير مباشرة نحوك سيجعل قلبك يتسابق في المرة الأولى التي تمر فيها عبر مرتفعات أكولتسينجو.

عادةً ما تتزامن تغييرات المسار مع المنحنيات الأكثر إحكامًا في Serra de Acultzingo ، مما يسهل على المركبات الثقيلة الالتفاف ، ووفقًا لبعض المصادر ، أدت الطريقة الغريبة في الواقع إلى انخفاض الحوادث على هذا الطريق.

على الرغم من أن النظام الذي يبدو مربكًا يبدو أنه يعمل على النحو المنشود ، فمن الأفضل معالجة منحنيات جبل أكولتسينجو خلال النهار ، وفي الأوقات التي لا يمثل فيها الضباب مشكلة ، لأن رؤية علامات الرقص في الممرات يمكن أن تكون الفرق بين الحياة و الموت.

عادة ما تكون سرعات القيادة على هذا الطريق المتعرج منخفضة للغاية ، لكن الاصطدام وجهاً لوجه يعد أمرًا خطيرًا في أي سيناريو ، ناهيك عن الطريق الجبلي.