الأربعاء 24 ابريل 2024

أسعار النفط اليوم.. برنت يسجل 115.15 دولار للعقود الآجلة

براميل نفط

اقتصاد30-6-2022 | 15:09

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 115.15دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت لشهر أغسطس المقبل. كما بلغت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر 112 دولارا.

وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 109.21دولار للبرميل.

وانخفضت مخزونات النفط الخام فى الاحتياطي الاستراتيجى للولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 36 عامًا، مع استمرار سياسة السحب من المخزون لخفض الأسعار.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية، أن مخزون النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي هبط بمقدار 6.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من يونيو الحالي.

وبلغ مخزون الخام فى احتياطيات النفط الاستراتيجية الأمريكية إلى 497.9 مليون برميل بنهاية الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أبريل عام 1986.

وكان جو بايدن الرئيس الأمريكي أقر خطة لسحب بواقع مليون برميل يومياً من الاحتياطيات على مدى ستة أشهر، في محاولة لخفض أسعار البنزين جراء صعود أسعار الخام عالمياً.

كما تنوي دول مجموعة السبع الصناعية وقف وارداتها من النفط الروسي واستكشاف مثل هذا الخيار مع زيادة وارداتها من الدول الأخرى، بما في ذلك إمكانية حظر الإمدادات البحرية، إلا أن وكالة الأنباء الروسية (تاس) كشفت عن آراء خبراء روس لخطط ضرب الأسعار العالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa