الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان يدشن حملة لتنظيف النيل والتشجير بالشوارع ويوجه برفع درجة الاستعداد لعيد الأضحى

محافظ أسوان

محافظات4-7-2022 | 17:31

دار الهلال

دشن محافظ أسوان أشرف عطية ،اليوم ، حملة لتنظيف نهر النيل بمشاركة جهات مجتمعية ومدنية وشباب بالتوازي مع إطلاق مبادرة التشجير بالأشجار المثمرة في الشوارع الرئيسية والداخلية والحدائق العامة والمتنزهات من أجل تخفيف المعاناة على المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة وذلك استكمالاً لمبادرة " أسوان العلم الأخضر" التي أطلقها المحافظ في منتصف مارس الماضي.

وأوضح عطية - في تصريح اليوم - أن الحملة تأتي للحفاظ على البيئة ولتقليل الأحمال البيئية السلبية لحماية مياه النيل من تلوث البلاستيك والمواد التي تؤثر على البيئة، مؤكداً أن ذلك يتوازى مع زراعة 500 شجرة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى قيام المجتمع المدني بإهداء 2000 شجرة كمرحلة ثانية، وهو ما يأتي متواكباً مع زراعة 12 ألف شجرة ضمن الخطة الاستثمارية المستهدفة داخل جميع مدن ومراكز المحافظة.

وفي سياق آخر، قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف المرور الميداني على المجازر والحدائق العامة ومختلف المواقع الخدمية؛ لمتابعة سير العمل وضمان توفير كافة الخدمات الجماهيرية بالشكل المطلوب خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وكلف عطية - في بيان اليوم  - رئيس الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل سيد سعدي بالمرور الميداني على مجزر المدينة؛ للتأكد من جاهزية كافة الأدوات والمعدات المتاحة لتقديم خدمات ذبح الأضاحي على الوجه الأكمل خلال أيام العيد.

ووجه بمتابعة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمختلف الشوارع والميادين الرئيسة والفرعية، فضلا عن متابعة أعمال تهذيب الأشجار ورفع كافة الإشغالات داخل وخارج الحدائق العامة والمسطحات الخضراء لتوفير المكان المناسب أمام المواطنين.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسوان أشرف عطية إنه يجري إنشاء ساحة انتظار للسيارات حضارية في المنطقة المواجهة لمستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وجراحات القلب، ومستشفى أسوان الجامعي وذلك بتكلفة 1.5 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم عددا من شوارع المطار والحدادين وشرق البندر والشواربي الجديد وكسر الحجر والجيش والبركة، بالإضافة إلى السوق السياحي ومزلقان السيل بمدينة أسوان.

وشدد عطية - في تصريح - على الإزالة الفورية لأي تعديات أو إشغالات مخالفة بالبناء أو وضع تشوينات البضائع على الأرصفة مع تكثيف أعمال النظافة العامة سواء برفع تراكمات القمامة أولا بأول إلى جانب رفع الإشغالات والحواجز لمنع الركن مع توقيع غرامات مشددة على المحلات التجارية والمطاعم والكافتريات التي تقوم بإلقاء المخلفات بنهر الطريق.

وقام المحافظ - خلال الجولة - باستدعاء رئيس مركز ومدينة أسوان سيد مدني ومسئولي شركات النظافة العامة للبدء في استثمار المساحات الفضاء ، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة مع تنفيذ أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء والإضاءة الجمالية المبهرة والدهانات ولا سيما في ظل تردد الحالات من داخل وخارج مصر على مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لتصبح واجهة مشرفة أمام الزائرين والمترددين. 

وكلف المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق مع هيئة السكك الحديدية لرفع كافة المخلفات والقمامة المتواجدة على جانبي السكك الحديدية على أن يتوازى مع ذلك قيام شرطة المرافق بالتعاون مع الوحدة المحلية لإزالة ورفع كافة الإشغالات سواء داخل أو خارج السكك الحديدية وخاصة فى منطقة محطة الشيخ هارون.