الأحد 23 يونيو 2024

رفع درجة الاستعداد بالأقصر لاستقبال عيد الأضحى

محافظ الأقصر

محافظات7-7-2022 | 18:06

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، رفع درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجهًا رؤساء المدن ومديري المديريات المعنية بتفعيل غرف عمليات الديوان العام والمراكز والمدن على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام العيد.

وكلف المحافظ ـ في بيان صحفي اليوم/الخميس/ - رؤساء المدن، بالتصدي بكل حسم لمنع أية محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء مع تكثيف حملات إزالة التعديات خلال إجازة العيد

وتحرير محاضر فورية للمخالفين مع ضبط ومصادرة الأدوات المستخدمة وإحالة الموظف المسؤول عن المخالفة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع مديريتي الأمن والزراعة والأجهزة المحلية بالمحافظة. 

وشدد المحافظ، على تكثيف حملات التفتيش على الأسواق للتأكد من توافر السلع الرئيسية واللحوم بأنواعها للمواطنين بأسعار مناسبة ومعاقبة المتلاعبين، مع التاكيد على الذبح داخل المجازر بالمجان وضبط أية عملية ذبح خارج المجازر ومصادرة المضبوطات.

كما وجه بمتابعة توافر المنتجات البترولية بمشتقاتها ومراقبة مواقف الأجرة والسرفيس للتأكد من عدم زيادة التعريفة المقررة، بجانب رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين. 

وأكد ضرورة الالتزام بأداء صلاة العيد في الساحات والمساجد المقررة من قبل وزارة الأوقاف ومراعاة الضوابط التي أقرتها في هذا الشأن، فضلاً عن ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات للحفاظ على نظافة الشوارع، موجهًا بفتح المتنزهات والحدائق مبكرًا لاستقبال المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم وحثهم على عدم التجمع في أماكن مغلقة حرصا على سلامتهم.