الإثنين 29 ابريل 2024

شركة الخطوط الجوية الكورية تجمد رسوم الوقود على الرحلات الجوية لشهر أغسطس

شركة الخطوط الجوية الكورية

عرب وعالم18-7-2022 | 12:41

دار الهلال

قررت شركة الخطوط الجوية الكورية تجميد رسوم الوقود الإضافية على الرحلات الدولية في شهر أغسطس على الرغم من ارتفاع أسعار وقود الطائرات، حسبما ذكرت مصادر في الصناعة اليوم الاثنين.

واعتبارا من أغسطس، ستطبق الشركة رسوما إضافية بقيمة 42,900 وون (32.6 دولارا أمريكيا) إلى 339,300 وون اعتمادا على الرحلة، في تذاكر الذهاب في اتجاه واحد للرحلات الدولية.

ويمثل هذا أعلى مبلغ اعتمادا على نظام التكلفة الإضافية الحالي المعمول به منذ يوليو 2016. وبالنسبة للشهر الجاري، فرضت شركة الطيران رسوما إضافية للوقود على الرحلات الدولية استجابة لارتفاع أسعار الوقود.

وتختلف رسوم الوقود الإضافية لشركات الطيران المحلية ، والتي تهدف إلى تغطية الخسائر الناجمة عن ارتفاع أسعار الوقود، على مستوى أسعار وقود الطائرات المتداولة في السوق السنغافوري، بحيث إذا ارتفع متوسط سعر وقود الطائرات في السوق الفورية لسنغافورة بما يزيد عن 1.50 دولار لكل غالون في الشهر الماضي، يُسمح لشركات الطيران الكورية الجنوبية بفرض رسوم إضافية على الوقود تبدأ بعد شهر واحد. وإذا انخفضت أسعار وقود الطائرات عن الحد الأدنى، لا يتم تحصيل أي رسوم إضافية.

وقد بلغ متوسط أسعار وقود الطائرات 3.58 دولار للجالون في السوق السنغافوري في مدة الشهر بين 16 يونيو إلى 15 يوليو. وأعرب مراقبو الصناعة عن قلقهم من أن يؤدي ارتفاع الرسوم الإضافية على الوقود إلى ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الدولية خلال موسم العطلة الصيفية. وأضافوا أنه من المرجح أن تخفض شركة الخطوط الجوية الكورية رسوم الوقود الإضافية لشهر سبتمبر، لتراعي التراجع الأخير في أسعار النفط العالمية.

ومن ناحية أخرى، سترفع شركة الخطوط الجوية الكورية رسوم الوقود الإضافية للرحلات الداخلية إلى 22,000 وون الشهر المقبل من 19,800 وون لشهر يوليو. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الرسوم الإضافية المحلية للوقود مستوى 20,000 وون.

Dr.Randa
Dr.Radwa