الجمعة 21 يونيو 2024

على مدار 3 أيام.. غواص شجاع يرصد لحظات نادرة لأنثى قرش بيضاء (صور)

القرش

الهلال لايت 22-7-2022 | 19:10

ميادة عبد الناصر

التقط غواص شجاع من خلال قفص صورًا لا تصدق لأنثى قرش بيضاء كبيرة تضرب المياه قبالة سواحل المكسيك ، حيث أمضى ثلاثة أيام في دراسة الوحش.

تُظهر إحدى اللقطات المؤثرة من قفص سمكة القرش الأبيض الكبير الذي يقطع سربًا من الأسماك ، بينما يُظهر التقاط آخر مذهل لها وهي تمضغ حبلًا متصلًا بالصيد مع فكيها الهائلين على مسافة قريبة.

قرش

القرش

قروش

تُظهر الصور أيضًا سمك القرش وهو يتجه نحو وجه القفص مع فكيه مفتوحين على مصراعيهما وهناك حوالي 3500 من الحيوانات المفترسة المرعبة في البرية ، حيث يستهدف الصيادون أسنانهم ولحومهم وزعانفهم لصنع الحساء وتزن 2.5 طن أو أكثر - الوزن التقريبي للسيارة - ويمكن أن تكون تقريبًا بحجم حافلة ذات طابق واحد.

ومن بين مجتمع آكلات اللحوم ، فإن Great Whites هم الأكثر منطقية للخوف. ما بين ثلث ونصف هجمات أسماك القرش كل عام هم من يرتكبونها وقد تم التقاط هذه الصور المذهلة بواسطة رون دانيال ، 55 عامًا ، من سان دييغو ، كاليفورنيا على كاميرا نيكون D7200.

التقط رون الصور في Isla Guadalupe قبالة ساحل باجا كاليفورنيا في المكسيك في مبيت كاميرا تحت الماء. لم يضيع رون إثارة هذا اللقاء الوثيقة  وقال كانت جديدة في المنطقة - ولم يتم تسميتها من قبل معهد علوم حماية البحار ومثل كثيرين في مملكة الحيوان ، تعد أنثى ألفا أكبر سمكة قرش في المنطقة.