الخميس 16 مايو 2024

"صحة المنيا": الكشف على 1463 مواطنا بالمجان خلال قافلة بمغاغة ضمن "حياة كريمة"

جانب من القافلة الطبية

محافظات27-7-2022 | 13:02

دار الهلال

قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا ، إنه تم تنظيم قافلة طبية بقرية أولاد الشيخ التابعة لمركز مغاغة على مدى يومين شارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1463 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان ، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأكد نادي - فى بيان اليوم الأربعاء - مواصلة تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة شملت مختلف التخصصات حيث تم الكشف على 186 حالة جراحة ، و594 حالة أطفال ، و 272 باطنة ، و 63 حالة قلب ، و 125 نساء ، و 53 حالة أسنان ، و170 جلدية ، إلى جانب إجراء تحاليل مختلفة وعمل 41 أشعة موجات صوتيه وتم تحويل 14 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج . 

وعلى صعيد آخر، قال أسامة القاضي محافظ المنيا إن حركة القيادات المحلية التي صدرت مؤخرا بقرار محمود شعراوي وزير التنمية المحلية تضمنت نقل تامر سعيد عياد سكرتير عام محافظة المنيا إلى سكرتير عام محافظة كفر الشيخ وتصعيد كل من ياسر محمد عبد العزيز سكرتير عام مساعد المنيا إلى وظيفة سكرتير عام المحافظة ونقل محمد معوض عقل رئيس حى الوايلى إلى وظيفة سكرتير عام مساعد المنيا.

وأشاد محافظ المنيا - فى بيان -بجهود وزارة التنمية المحلية لتقييم أداء القيادات والعمل على ضخ دماء جديدة تساهم في تحقيق مسار التنمية الشامل وتحقيق الأهداف المطلوبة وتعظيم الاستفادة للصالح العام للمواطنين .