الثلاثاء 11 يونيو 2024

خرجت بسبب الحر.. رعب في شواطئ فلوريدا بسبب أسماك القرش (فيديو)

أسماك القرش

الهلال لايت 4-8-2022 | 16:27

ميادة عبد الناصر

تداول مقطع فيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت اللقطات اللحظة التي أُجبر فيها رواد الشواطئ على الخروج من المحيط، بعد رصد اثنين من أسماك القرش قبالة شاطئ فلوريدا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تمكن أحد السكان من تسجيل المواجهة المخيفة - التي وقعت على شاطئ نبتون الخلاب، بالقرب من جاكسونفيل، وأظهر الفيديو سمكتي قرش تسبحان في مشهد واضح للكاميرا، على بعد أقدام من عدة سباحين يبدون غير مدركين لوجودهم.

يمكن سماع صوت أحدهم وهو يصرخ ، "اخرج من الماء!" في مقطع تقشعر له الأبدان ، تم التقاطه أثناء هرع السباحين للخروج من المياه العميقة للركبة.

تُظهر اللقطات أسماك القرش تسبح في المياه الضحلة بعد الإخلاء المحموم - الذي لم يسفر عن إصابة السكان، ولكنه ترك التوترات على ارتفاع على طول ساحل شمال فلوريدا.

وتعد هذه الواقعة أحدث مشاهدة لأسماك القرش في الساحل الشرقي بأكمله، وذلك بفضل درجات الحرارة المرتفعة غير المعتادة التي جعلت الحيوانات آكلة اللحوم تتجول شمالًا أكثر من المعتاد.

وشهدت الهجمات اجتياح المياه الخالية من أسماك القرش عادة حول نيويورك - بالإضافة إلى مواقع شمالية أخرى مثل ماساتشوستس وماين.

أدت الهجمات غير المعتادة إلى إغلاق العديد من الشواطئ الشهيرة مثل تلك الموجودة في كيب كود ولونج آيلاند - مع إغلاق آخر في ولاية مين بعد أن ورد أن مواطنًا اكتشف شواطئ بيضاء كبيرة.

كانت الهجمات في ولاية صن شاين متكررة - حيث ترك البعض مرتادي الشواطئ يتعرضون للعض بشدة وبالكاد يهربون بحياتهم.