الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الدقهلية يبحث ترفيق 3 مناطق بمشاركة المجتمع المدني

محافظ الدقهلية

محافظات4-8-2022 | 16:42

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن الحل الأمثل لإنهاء مشكلة ترفيق مناطق ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعة لمركز المنصورة، يتمثل في تعاون المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم، بمشاركة المجتمع المدني لتحديد البدء في ترفيق الثلاث المناطق السابق ذكرها، بحضور المهندسة منى الساعي مدير متابعة المشروعات بالمحافظة، ورحاب المزين رئيس مركز المنصورة، وأميمة متولي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وفتوح علام رئيس قطاع جنوب وشمال كهرباء بالدقهلية ومها صبري وكيل إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

وقرر مختار تشكيل لجنة من متابعة المشروعات والتخطيط العمراني وشركة المياه وهيئة المياه والصرف والكهرباء وممثلي المجتمع المدني لتحديد قطعة أرض مناسبة لإنشاء عليها محطة الرفع ومحولات الكهرباء لخدمتهم في ذات النطاق لتكون المحطة قريبة من المنطقة السكنية لعدم تحميل المشروع أي أعباء مالية إضافية نتيجة بعد الموقع عن الكتل السكنية.

ووجه بسرعة الانتهاء من إعداد التصميمات والمقايسات اللازمة لإنشاء محطة الرفع ومحولات الكهرباء للبدء في أعمال التنفيذ، قائلًا: "إننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة التعليم والصحة وقطاع المرافق بأنواعها المختلفة".