الجمعة 26 ابريل 2024

«الصحة» تعلن 6 إرشادات للوقايية من كورونا

لقاح كورونا

تحقيقات15-8-2022 | 13:09

أماني محمد

رغم حدوث تراجع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الماضية، حذرت وزارة الصحة من التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت الصحة أن فيروس كورونا مازال متواجدًا حتى إذا انخفضت الإصابات ويجب المساعدة في تقليل انتشاره باتباع هذه الإرشادات:

الوقاية من كورونا

وتضمنت نصائح وزارة الصحة للمواطنين للوقاية من كورونا ما يلي:

  • احصل على لقاح فيروس كورونا
  • احرص على ارتـداء الكمـامـة
  • حافظ على مسافـات آمنة بينك وبين الآخرين
  • التزم بتغطية فمـك أثناء العطس والسعال
  • احرص على وجـود منافذ تهوية جيدة للأماكن
  • نظف يديك باستمرار

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مطلع أغسطس الجاري، انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي الحالي مقارنة بالأسبوع الوبائي السابق بنسبة 55%، فضلاً عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، والقطاعات، بمشاركة كافة وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات، عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لمتابعة العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات وتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

واستمع الوزير خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا، ومعدلات التغير الأسبوعي في أعداد الإصابات المؤكدة والوفيات، فضلاً عن اطلاعه على التقارير الخاصة بنسب إشغال المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، الذي أشار إلى انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضى بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

وأكد الوزير أنه وفقا لتقارير الحالة التطعيمية للمصابين بفيروس كورونا والذين تم حجزهم في المستشفيات خلال شهري يونيو ويوليو 2022، فإن 75% من المصابين بـ«كورونا» ممن احتاجوا للعزل داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاح، مناشدا المواطنين بتلقي الجرعات التنشيطية من اللقاحات للحفاظ على الصحة العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa