الجمعة 26 ابريل 2024

«قطرة الماء أغلى من الذهب» في ثقافة الفيوم

قطرة الماء أغلى من الذهب بثقافة الفيوم

ثقافة17-8-2022 | 12:11

عبدالله مسعد

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عدد من الأنشطة الثقافية والفنية، من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

ونظم قصر ثقافة الفيوم فعالية ثقافية بعنوان "قطرة الماء أغلى من الذهب" بنادي محافظة الفيوم الرياضي، قامت جهاد صلاح المدير الفني لمركز انسان في البداية بالتعارف علي الأطفال ثم عمل عصف ذهني لهم والتساؤل عن قيمة الماء في حياتنا ثم تم عرض أفلام كرتونية قصيرة عن قطرة الماء، وكيفية المحافظة عليها وترشيد الاستهلاك، ومناقشة الأطفال بعد المشاهدة عن القيمة المستفادة من الفيلم القصير.

وفي نهاية اللقاء، شارك الأطفال يحكي قصص عن قطرة الماء، كما أعدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة مسابقات فى المعلومات العامة مع الاطفال نفذتها هند عبد التواب، ومن جانب آخر تم تنفيذ مسابقات ترفيهية بين الأطفال نفذتها هناء حسن.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة حكي بعنوان "ذات الرداء الأحمر" نفذتها سهير ربيع وشيماء نبيل، دارت أحداث القصة عن انه يُحكى أن هناك فتاة صغيرة وجميلة تدعى ليلى كانت تعيش مع والدتها في قرية صغيرة تحيط بها غابة جميلة وكانت تلقب بصاحبة الرداء الأحمر وذلك لأنها كانت تحب دائماً أن تلبس معطفها الأحمر الذي أهدتها إياه جدتها في عيد ميلادها.

عقدت مكتبة جرفس الفرعية محاضرة بعنوان "أخطار الشائعات والمواد الإعلامية التي تهدم المجتمع" للشيخ احمد السيد من الأزهر الشريف تحدث فيه عن أنه لاشك أن أخطار الشائعات هي السبب في قطع العلاقات بين الناس كما قال تعالى ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء وايضا الشائعات هي من الفتن والفتنة أشد من القتل فيجب علينا تجنب الشائعات والتحقق من المصادر الموثوق بها.

 كما نفذ بيت ثقافة أبشواى ورشة فنية لتصنيع عقد من الخرز نفذتها هناء رجب مستخدمة خرز وخيط ومقص، بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة" للشيخ جودة عبد العزيز من الأزهر الشريف.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة