الإثنين 29 ابريل 2024

فريق عمل "حياة كريمة" بأسوان يتفقد 11 مشروعًا جاريًا بقرية حجازة بكوم أمبو

حياة كريمة

محافظات22-8-2022 | 14:12

دار الهلال

 قال رئيس وحدة "حياة كريمة" بأسوان المهندس ناجح مصطفى إن فريق العمل بالوحدة تفقد 11 مشروعًا جاريًا بقرية حجازة مركز كوم أمبو، لافتا إلى أن القرية تشمل 12 تابعا تضم 27 ألفا و644 نسمة، موجها بالالتزام بتوجيهات محافظ أسوان لتكثيف الجهود وتلافي كافة الملاحظات والمشكلات، بالإضافة إلى الالتزام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشيء لأصله مع استبعاد واستبدال المقاولين المقصرين؛ لضمان رفع نسب الإنجاز والانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة.

وأوضح رئيس الوحدة -في بيان، اليوم /الإثنين/- أنه تم تفقد مشروعات إنشاء كوبري حجازة قبلي، وكوبري عزبة أحمد مصطفى بنسبة 100% لكل منهما، بجانب مشروعات إحلال وتجديد مدرسة حجازة الابتدائية بحري ومدرسة نجع العرب بنسبة 100% أيضاً.

وأشار إلى أنه تم تفقد مشروعات إنشاء مجمع خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية بنسبة تنفيذ 95 % لكل منهما، علاوة على تفقد مشروع إنشاء كوبري حجازة بحري (الناموس سابقاً) بنسبة 90 %، وأيضاً مشروع إنشاء مركز شباب حجازة بنسبة تنفيذ وصلت إلى 70%.

على صعيد آخر.. كلف محافظ أسوان أشرف عطية، نائبته الدكتورة غادة أبو زيد بالقيام بجولة ميدانية؛ لتفقد المقر الجديد لعيادات أسوان الشاملة بمقر التأهيل الاجتماعي بطريق السادات، وذلك نظراً لتنفيذ أعمال التطوير والإحلال والتجديد للمقر القديم، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

في الإطار.. وجهت نائب المحافظ غادة أبو زيد إلى سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات وتلافي الملاحظات من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة بالشكل المطلوب.

وشملت الجولة الميدانية تفقد نائب المحافظ صالات الانتظار ومباني اللجان الطبية والعيادات التخصصية، ومنها عيادات الصدرية والجراحة العامة والأوعية الدموية والسمعيات، بالإضافة إلى عيادات النسا والتوليد والجهاز الهضمي والكلى والسونار والباطنة، علاوة على عيادات القلب والمخ والأعصاب والرمد، فضلاً عن عيادات النفسية والمسالك البولية والروماتويد. 

ووجهت الدكتورة غادة أبو زيد أيضا، إلى سرعة مراعاة تطبيق أساليب الحماية والسلامة المهنية من خلال إيجاد مخرج للطوارئ وتوفير منافذ ووسائل للتهوية الجيدة، مع عمل لوحات إرشادية لأماكن العيادات الطبية والمكاتب الإدارية، بجانب توفير مبردات لمياه الشرب وتدعيم أماكن الانتظار بمظلات إضافية، فضلاً عن تقسيم الأطباء للعمل على فترتين؛ لمنع التكدس والازدحام داخل العيادات الشاملة.

Dr.Randa
Dr.Radwa